عاجل

اخبار مصر الان بعد تورطها في اغتيال "بركات".. نظر إعلان "حماس" إرهابية 23 مارس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنظر محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار حازم زهران وأمانة سر إسماعيل على، يوم 23 مارس الجاري، الدعوى المقامة من طارق محمود المحامي رقم 348 لسنة 2016، التي طالب فيها بإدراج حماس كمنظمة إرهابية.

جاء ذلك بعد إعلان وزير الداخلية المصري رسميا من خلال مؤتمر صحفى تورط حركة حماس في حادث اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات.

وقال مقيم الدعوى، إن حركة حماس هي الذراع العسكرية لجماعة الإخوان الإرهابية، وهي المسئولة عن تدريب الإرهابيين الذين قاموا بارتكاب هذا العمل الإرهابي، وأشرفت على العملية من بدايتها حتى نهايتها، وأشار إلى أنه استند في دعواه إلى ما كشفته التحريات والتحقيقات في تلك الواقعة وثبوت ضلوع حركة حماس الإرهابية في ارتكابها، وقيامهم بتجهيز كل الدعم من تدريب في قطاع غزة وإعداد العبوات الناسفة ورصد المواقع وإشرافهم الكامل على تدريب هؤلاء الإرهابيين حتى دخولهم البلاد، وارتكابهم هذه الجريمة وإرسال صور العملية إلى حماس بقطاع غزة فور حدوثها.

وأضاف أن حركة حماس هي الذراع العسكرية لجماعة الإخوان، وهو ما يؤكد ارتكابهم للواقعة لما قامت به جماعة الإخوان الإرهابية من ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية في مصر بعد عزلهم، ومن قبل ذلك بدأ من قيامهم باختراق الحدود المصرية واقتحام السجون وتهريب عدد من قيادات الإخوان المحبوسين وقيادات من حركة حماس.

وأكد مقيم الدعوى إرفاقه الشهادات التي وردت في محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والتي تثبت ارتكاب حركة حماس للعديد من الوقائع الإرهابية من اختراق للحدود المصرية، واقتحام السجون وتهريب عدد من الإرهابيين و23 ألف مسجون وتهريب أسلحة لضرب المتظاهرين عبر الأنفاق من غزة لمصر والعكس والكثير من الوقائع الأخرى التي تؤكد أن حركة حماس ما هي إلا كيان إرهابي يستهدف الأمن القومي المصري.

وطالب بحظر حركة حماس الإرهابية وإدراجها كمنظمة إرهابية وإدراج كل من ينتمي إليها داخل مصر من ضمن العناصر الإرهابية وإخطار الدول الموقعة على اتفاقية مكافحة الإرهاب بهذه العناصر.

الخبر | اخبار مصر الان بعد تورطها في اغتيال "بركات".. نظر إعلان "حماس" إرهابية 23 مارس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق