عاجل

اخبار الجزائر اليوم الرئيس المكسيكي يشبه ترامب بهتلر الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو انتقادات لاذعة لدونالد ترامب المرشح الأوفر حظا للفوز في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين. وشبه نييتو التصريحات "الحادة" لترامب بخطابات هتلر وموسوليني. واعتبر أنه يقدم "حلولا بسيطة جدا" لمشاكل بالغة التعقيد. رفع الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو الإثنين من وتيرة انتقاداته للمرشح للانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكيةدونالد ترامب، معتبرا أن "الخطاب الحاد" للملياردير الجمهوري يعيد إلى الأذهان صعود أدولف هتلر وبنيتو موسوليني.
واغتنم بينا نييتو فرصة إجرائه مقابلات مع عدد من الصحف نشرت الاثنين لتوجيه سهام الانتقاد إلى التصريحات المناهضة للمكسيك التي أدلى بها مرارا متصدر الانتخابات التمهيدية الجمهورية، كما دعا الأمريكيين إلى التصويت بحذر.
وإذ انتقد الرئيس المكسيكي "اللهجة الحادة" للملياردير الأمريكي، اعتبر أن تعليقاته تقدم "حلولا بسيطة جدا" لمشاكل بالغة التعقيد وحذر من أن هذه التعليقات يمكن أن تضر العلاقات الأمريكية-المكسيكية.
وقال في مقابلة نشرتها صحيفة "ذي ديلي اكسلسيور" أنه "لسوء الحظ، كانت هناك في تاريخ البشرية حقبات أدت فيها هذه التصريحات، هذا الخطاب الحاد، إلى سيناريوهات مشؤومة".

الخبر | اخبار الجزائر اليوم الرئيس المكسيكي يشبه ترامب بهتلر الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق