اخبار مصر العاجلة اليوم في اليوم العالمي للمرأة.. "جوجل" يحتفل بنشر أمنيات السيدات منهم فتاة مصرية.. و"فيس بوك" يستخدم "رمز الأنثى"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام، وكعادتها في الاحتفال بالمناسبات العالمية، تحتفل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي كل بطريقته الخاصة.

استخدم "جوجل" فيديو بعنوان " One Day I Will" لسيدات وفتيات من كل بلدان العالم وهم يعبرون عن أمنياتهم، منهم بعض الشخصيات النسائية الشهيرة مثل "ملالا يوسف"، الناشطة الباكستانية في مجال تعليم الإناث، وأصغر حاصلة على جائزة نوبل والتي قالت " في يوم من الأيام سأرى كل فتاة في المدرسة"، وكذلك عالمة الانثروبولوجيا "جين جودال"، حيث أعربت عن أمنيتها في مناقشة مشكلات البيئة مع البابا فرنسيس، وكانت أمنية الفتاة المصرية بأن تصبح أول رئيسة جمهورية لمصر.

وجاء احتفال موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" بهذا اليوم ذو طابع خاص، حيث استخدم رمز المرأة في بداية الصفحة الرئيسية للمستخدمين، تحتها عبارة "اليوم العالمي للمرأة".

ويحتفل عالمياً باليوم العالمي للمرأة تخليداً لذكرى انعقاد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، والذي عقد في باريس عام 1945، ويحتفل خلاله بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء، وفي بعض الدول وكالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم في اليوم العالمي للمرأة.. "جوجل" يحتفل بنشر أمنيات السيدات منهم فتاة مصرية.. و"فيس بوك" يستخدم "رمز الأنثى" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق