اخبار فلسطين اليوم هيئة الاسرى : تبدأ بحشد الدعم لترشيح مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان هيئة الاسرى وبالتعاون مع العديد من الؤسسات المحلية والدولية بدأت بإطلاق حملة لحشد الدعم لترشيح النائب مروان البرغوثي الذي يقبع في سجون الاحتلال لجائزة نوبل للسلام.

وقال قراقع نحن ندعم خطوة الناشط الحقوقي الارجنتيني (ادولفو بيريز اسكيفيل) الحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 1980 بترشيحه للبرغوثي لجائزة نوبل للسلام، واننا بصدد اجراء الاتصالات وحملات المناصرة مع العديد من الدول والمؤسسات والنشطاء لدعم ومؤازرة ذلك.

وقال ان ترشيح البرغوثي للجائزة يعني انتصارا لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة في النضال من اجل الحرية والاستقلال ، ودعم لقضية الاسرى وكفاحهم المشروع من اجل الحرية والكرامة باعتبارهم اسرى حرية ضحوا و قاتلوا من اجل بلدهم وانهاء الظلم الاحتلالي الواقع على شعبهم.

 واعتبر قراقع ان هذه الحملة هي رد على كل الاجراءات والممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى وتجريدهم من مكانتهم القانونية والنضالية وعدم الاعتراف بمشروعية نضالهم ضد الاحتلال. 

ودعا قراقع كافة النشطاء في العالم الى ترشيح البرغوثي لجائزة نوبل للسلام والانضمام الى الحملة باعتبار ذلك نصرة لحقوق الشعب الفلسطيني ودعوة لإنهاء الاحتلال.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم هيئة الاسرى : تبدأ بحشد الدعم لترشيح مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق