اخبار العالم زعيم حزب بريطاني: أزمة اللاجئين لن تحل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زعيم حزب الديموقراطيين الأحرار البريطاني

قال زعيم حزب الديموقراطيين الأحرار البريطاني، تيم فارون، اليوم الثلاثاء، إن أزمة اللاجئين الدولية لن يتم حلها، مشددا على أن الموقف في الشرق الأوسط يعتبر "عامل طرد" لملايين اللاجئين.

وفي تصريحات لشبكة "آي تي في"، قال زعيم حزب الديموقراطيين الأحرار "الأمر الوحيد الأكيد هو أن هذه الأزمة لن تحل، لقد تم بيع كذبة لنا بأن أزمة اللاجئين تدور حول أوروبا وأنها عامل جذب لهم، وهذا غير صحيح".
وأوضح "سمعنا أنه يوجد نحو 2.7 مليون لاجئ في تركيا، و700 ألف في الأردن، ومئات الآلاف في أماكن أخرى، وليون في لبنان".
وأكد السياسي البريطاني على أن الأمر لا يدور حول أن أوروبا تمثل "عامل جذب"، بل أن جزءا في العالم "الشرق الأوسط" أصبح "عامل طرد".
يأتي ذلك بعد أن صرح رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن أيام الهجرة غير النظامية إلى أوروبا قد انتهت، وذلك بعد الخضوع لمطالب تركيا والاتفاق على إغلاق طريق البلقان الغربي أمام اللاجئين، في حين اتفق قادة الاتحاد على منح تركيا مزيدا من الأموال لمساعدة اللاجئين.
جاء ذلك عقب انعقاد القمة الأوروبية التركية الطارئة لبحث أزمة اللاجئين أمس الاثنين في بروكسل، والتي شهدت مناقشات بين تركيا ودول الاتحاد بشأن طريقة معالجة مشكلة اللاجئين والهجرة غير النظامية.

الخبر | اخبار العالم زعيم حزب بريطاني: أزمة اللاجئين لن تحل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق