اخبار فلسطين اليوم بتمويل من وزارة الخارجية النرويجية:مشروع توليد وتخزين كهرباء في جامعة الازهر –غزة باستخدام الطاقة الشمسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن

نظمت وحدة المشاريع بجامعة الأزهر - غزة أمس لقاءً عبر تقنية الفيديو كونفرنس بهدف توقيع اتفاقية بين مؤسسة فلسطين الغد والمقاول المنفذ الذي رسى عليه العطاء ائتلاف  شركة Excellent -الضفة ،وشركة Mega Power- غزة.

وتم التوقيع الفعلي على الاتفاقية في مقر المؤسسة برام الله ،ويتم بمقتضاها توريد وتركيب وتشغيل نظام طاقة شمسية لتوليد وتخزين الكهرباء لصالح الجامعة بقدرة 65 كيلو وات، وقام بالتوقيع عن المؤسسة  المهندس خالد زيدان مدير عام شركة فلسطين الغد، وعن شركة Excellent المهندس خالد صلاحات  .

وحضر التوقيع في مركز المؤتمرات عن الجامعة  كل من المهندس حاتم ابو شعبان امين سر مجلس الامناء ورئيس لجنة الإنشاءات ،المهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع ،المهندس راغب عطا الله مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية والفنية، وكذلك المهندس ماهر عنان مستشار مؤسسة فلسطين الغد في قطاع غزة، والمهندس على حسين مدير شركة Mega Power.

ورحب المهندس أبو شعبان بالحضور كل باسمه و لقبه مهنئاً الجامعة والشركات بتوقيع اتفاقية البدء في تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية للمبنى المركزي الذي يعد المشروع الأول من نوعه من حيث الحجم ونوعية الأجهزة المستخدمة.

مما يساهم في توفير مصدر صديق للبيئة من خلال مصادر الطاقة الشمسية المتجددة ،ويعالج مشكلة انقطاع الكهرباء ،ويؤكد على مواكبة الجامعة للتكنولوجيا في ايجاد الطاقة البديلة للكهرباء.

وتقدم م.أبو شعبان باسم مجلس الأمناء بالشكر الجزيل لشركة فلسطين الغد التي من خلالها قامت الممثلية النرويجية بتقديم منحة هذا المشروع ممثلة في الدكتور سلام فياض رئيس مجلس إدارة الشركة ،والدكتور ماجد ابو رمضان عضو مجلس الادارة ،المهندس خالد زيدان مدير عام الشركة ،المهندس ايمن الكالوتي مدير برنامج الطاقة المتجددة ،المهندس ماهر عنان استشاري مؤسسة فلسطين الغد والمهندس خالد صلاحات مندوب شركة  Excellent.

وفي ختام حديثه أكد م.أبو شعبان على اهمية استمرار التعاون بين الجامعة و الشركات المنفذة و الممثلية النرويجية حتى تعميم المشروع على كافة مباني الجامعة، داعياً مجلس إدارة الشركة في الضفة نتوجه للحضور للمشاركة في حفل افتتاح التسليم في غزة بعد اتمام تنفيذ المشروع الذي يستغرق حوالي 3 شهور.

من جانبه أشاد م.محمد الوزير بالتعاون والتنسيق على المستوى  الفني والإداري مع مؤسسة فلسطين الغد ، موضحا ان توقيع العقد جاء بعد ان اكملت لجنة  متخصصة من الجامعة ومؤسسة  فلسطين الغد وكذلك سلطة الطاقة  الدراسة  الادارية والفنية للعروض  العشرة المقدمة من الشركات المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية في فلسطين ، معتبرا ان الجامعة خطت اولى خطواتها في مجال الطاقة المستدامة والمتجددة  بهذا المشروع النوعي من حيث الحجم ونوعية الاجهزة المستخدمة  بالاضافة الى التنسيق مع سلطة الطاقة الفلسطينية من خلال مشاركة م.رائد الحاج في اللجنة المتخصصة

من جهته اشاد م.راغب عطالله بالمشروع الذي يعتبر صديقا للبيئة ولا ينتج عنه أي مخلفات سلبية املا ان يتم تنفيذ المشروع طبقا للمواصفات الفنية عالية الجودة .

الخبر | اخبار فلسطين اليوم بتمويل من وزارة الخارجية النرويجية:مشروع توليد وتخزين كهرباء في جامعة الازهر –غزة باستخدام الطاقة الشمسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق