اخبار اليوم إجتماعات للجان المنبثقة عن مجلس الجامعة العربية لمناقشة القضايا المتخصصة ورفع مرئياتها بشأنها للوزاري العربي الخميس

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت اللجان المنبثقة عن مجلس الجامعة العربية اجتماعاتها على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين، اليوم "الثلاثاء" في مقر الجامعة العربية عقب الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة في دورته ال145،  وذلك لمناقشة القضايا الخاصة بها، حيث عقدت اللجنة السياسية اجتماعًا لمناقشة البنود السياسية المدرجة على جدول أعمال تلك الدورة.

 وصرح  السفير احمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية بأن اللجنة السياسية تناقش البنود السياسية المدرجة على جدول الأعمال وإعداد مشاريع القرارات الخاصة بها لرفعها إلى الدورة على المستوى الوزاري بعد غد الخميس للنظر في اعتمادها، مع رفع عدد محدود من القضايا السياسية على الوزراء لمناقشتها.
ومن ناحية أخرى عقدت اللجنة الاقتصادية التابعة لمجلس الجامعة العربية اجتماعًا لها بعد الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة وذلك للنظر في عدد من القضايا الاقتصادية المعروضة على الدورة وفي مقدمتها مشروع النطاقات العلوية العربية العامة التابعة لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب، ومقترحات وزارة الموارد المائية بخصوص مشكلة شحة المياه بجمهورية العراق.
 كما عقدت اللجنة الاجتماعية والثقافية اجتماعًا لها لمناقشة عدد من البنود منها الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات 2016 ـ 2020، والاحتفال بيوم التراث العربي، وورقة سياسات من واقع زيارة وفد منظمة المرأة العربية لمخيمات اللاجئين في كل من لبنان والأردن والعراق ومصر.
كما عقدت لجنة الشؤون المالية والإدارية اجتماعًا لها للنظر في تقرير وتوصيات اللجنة الدائمة للشؤون المالية والإدارية في دورتها العادية ال89 التي عقدت في القاهرة يومي 22 و23 فبراير الماضي، ومراجعة نظام الإعالة في الأمانة العامة بناء على مذكرة من الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الجامعة العربية.
كما عقدت لجنة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اجتماعًا لها لمناقشة تقرير وتوصيات اللجنة الدائمة للشؤون القانونية عن اجتماعها الذي عقد في الفترة من 22 إلى 24 فبراير الماضي، وتقرير وتوصيات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها 39 التي عقدت في القاهرة من 14 إلى 18 فبراير الماضي.
 ولفت نائب الأمين العام الى ان هذه الدورة لمجلس الجامعة ستبحث تعيين رئيس جديد للجنة الدائمة للإعلام العربي من بين مرشحي أربع دول عربية، خاصة بعد الموافقة على إعادة اللجنة الدائمة للإعلام العربي ضمن اللجان الدائمة التابعة لمجلس الجامعة العربية.
ومن المقرر أن ترفع هذه اللجان توصياتها إلى مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بعد غد الخميس لاعتمادها.

الخبر | اخبار اليوم إجتماعات للجان المنبثقة عن مجلس الجامعة العربية لمناقشة القضايا المتخصصة ورفع مرئياتها بشأنها للوزاري العربي الخميس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق