عاجل

اخبار الجزائر اليوم تهديد بالقتل ضد كمال داود: إدانة المتهم بالحبس ستة أشهر منها ثلاثة نافذا الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت محكمة وهران يوم الثلاثاء زراوي أحمداش بالحبس ستة أشهر منها ثلاثة نافذا في قضية تهديده للكاتب والصحفي كمال داود بالقتل. وقد تم النطق بهذا الحكم الذي يتضمن أيضا غرامة مالية تقدر ب 50.000 دج في غياب الطرفين, حسبما لاحظ صحفي /وأج/ بعين المكان. وقد طلب محامي كمال داود خلال جلسة المحاكمة بتطبيق القانون من أجل "إعادة الاعتبار" للضحية ودينار واحد رمزي كتعويض.
يذكر أن ممثل النيابة قد التمس حكما بستة أشهر نافذا ضد المتهم اضافة الى غرامة قدرها 50 ألف دج. وتعود هذه القضية التي أثارت إهتمام الصحافة وردود أفعال عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى شهر ديسمبر 2014 تاريخ ايداع الضحية شكوى ضد أحمداش قبل أن يتم فتح تحقيق قضائي في الموضوع.
وقد نفى المدعى عليه زراوي أحمداش خلال المحاكمة التهمة الموجهة اليه مبرزا أنه وجه دعوته "كمواطن وعضوا في الرابطة الدولية للعلماء المسلمين". وقد طلب المدان من السلطات العمومية للبلاد بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية ضد كمال داود كونه "مس بقيم الإسلام والأمة". وأشار أحمداش الى أنه أراد من خلال رد فعله "الاحتجاج على الأفكار الواردة في رواية كمال داود الى جانب تصريحاته السابقة خلال نزوله ضيفا على قناة تلفزيونية فرنسية".
وحسب المتهم فإن تصريحات وأفكار كمال داود "تمس مشاعر المسلمين وقيم الأمة الجزائرية وهويتها". ومن جهته إعتبر محامي كمال داود أن الدعوة التي نشرها أحمداش على حسابه الشخصي على شبكة فايسبوك وكذا خلال استضافته في حصة لقناة جزائرية خاصة "هي بمثابة تحريض صريح لإزهاق روح الكاتب الأمر الذي يعتبر وفق القوانين تهديدا بالقتل".

الخبر | اخبار الجزائر اليوم تهديد بالقتل ضد كمال داود: إدانة المتهم بالحبس ستة أشهر منها ثلاثة نافذا الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق