اخر الاخبار اليوم أبو المكارم: دعم الصادرات سيزيد من قيمتها بنحو 2.5 مليار دولار

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحب المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والاسمدة برئاسه خالد ابو المكارم بقرار اللجنة الوزارية الإقتصادية برئاسه شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على برنامج استثنائى لمساندة الصادرات، يتم تطبيقه بجانب البرامج السارية حالياً.

ويشمل البرنامج أن تكون المساندة الاضافية بنسبة 50% للصادرات فى حالة تحقيق الزيادة المستهدفة بنسبة 25% للشركات المصدرة فى الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية والنسيجية، وتقرر ان يتم التطبيق اعتبارا من أول مارس الجارى ولمدة عام.

اعرب خالد ابو المكارم عن سعادته بالقرار والذى يعد استجابة سريعة للمذكرة التى كان قد تقدم بها المجلس فى منتصف يناير الماضى للمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة متضمنة مقترح تحفيزي لتشجيع الشركات والمصانع العاملة بالقطاع لزيادة صادراتها والنفاذ بمنتجاتها لأسواق جديدة مفاده صرف 50% إضافية من الحافز المنصرف أساساً للشركات المسجلة ببرنامج رد أعباء التصدير المصري؛ وذلك في حالة التميز بزيادة صادراتها بنسبة 25% لعام 2016 مقارنة بعام 2015 على أن يتم التنسيق مع صندوق تنمية الصادرات لبحث وتحديد أوجه المحاسبة لينصرف العائد بعد تحديد أرقام الصادرات شهرياً.

اكد ابو المكارم على اهمية القرار معتبرا اياه خطوه إيجابيه ومسانده كبيره للصناع الذين ظلوا يدفعون ثمنا غاليا للركود الذي عاني منه الاقتصاد فى وقت يواجهون فيه منافسه شرسه فى اسواق العالم فى وقت يتمتع فيه مصدرو العالم بافصى درجات المساندة من قبل حكوماتهم وعلى راسهم تركيا والصين.

شدد ابو المكارم، على ان القرار سيحفز المصدرين على مضاعفة الصادرات وزيادة الإنتاج وتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للوصول بصادرات الصناعات المصرية إلى العالمية أمام كافة المحافل الدولية.

قال ابو المكارم ان الخطوه القادمة هو اعاده ترتيب البيت من الداخل وقيام الصناع بدورهم في خفض تكلفتهم وزياده إنتاجهم، لافتا إلى ان القرار سيسهم فى زيادة قيمة الصادرات بحوالى 2.5 مليار دولار فى قطاعات الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية والنسيجية، وهوما ينعكس بصورة ايجابية على زيادة الاستثمارات الموجهة لتلك القطاعات، ويوفر المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب.

الخبر | اخر الاخبار اليوم أبو المكارم: دعم الصادرات سيزيد من قيمتها بنحو 2.5 مليار دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق