اخبار السعودية وزراء الخارجية الخليجيين يبحثون الأوضاع في سورية وليبيا واليمن اليوم الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يبحث وزراء خارجية دول الخليج العربية، في الرياض غداً (الأربعاء)، الأوضاع في سورية وليبيا والعراق، بحضور نظرائهم في كل من الأردن والمغرب واليمن. ويعقد الوزراء الخليجيون المجلس الوزاري لمجلس التعاون، برئاسة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير .
وأوضح الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني، أن وزراء الخارجية سيبحثون ما تم تنفيذه بشأن قرارات المجلس الأعلى، بما في ذلك متابعة تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حول تعزيز العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون بين دول المجلس، وسبل تعزيزه وتطويره في جميع المجالات.
وقال الزياني: «إن الوزراء سيبحثون كذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة، والعلاقات بين دول المجلس وتكتلات عالمية، في إطار الحوارات والشراكات الإستراتيجية، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك الأوضاع في سورية وليبيا والعراق».
ومن المقرر أن يعقد المجلس الوزاري اجتماعاً متزامناً مع كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين في الأردن ناصر جودة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون في المغرب صلاح الدين مزوار، لبحث سبل الارتقاء بعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع البلدين التي تم إقرارها من قبل المجلس الأعلى.
كما يلتقي المجلس الوزاري نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل دعم وتعزيز التعاون القائم بين المجلس واليمن في مختلف المجالات، بما في ذلك التنسيق المشترك لتعزيز الأمن والسلم في اليمن، ودفع جهود الأمم المتحدة لعقد المشاورات السياسية بين الأطراف المعنية، وتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في المحافظات كافة بالتعاون مع الهيئات الدولية المختصة.
إلى ذلك، استقبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم (الثلثاء) وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الذي يزور العاصمة الهندية نيودلهي.
و بحث الجانبان أوجه العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في مجالات عدة، والتشاور والتنسيق حيال القضايا الإقليمية والدولية المهمة للبلدين.
كما التقى وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، وبحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

الخبر | اخبار السعودية وزراء الخارجية الخليجيين يبحثون الأوضاع في سورية وليبيا واليمن اليوم الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق