عاجل

اخبار العالم اشتباكات عشيرة عراقية ومسلحي "داعش" بالفلوجة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اندلعت اشتباكات مابين أبناء عشيرة عراقية ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الثلاثاء، في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن معارك نشبت بين عشيرة "المحامدة" وداعش في الفلوجة بعد قيام التنظيم باعدام 50 شخصا من العشيرة تم اعتقالهم سابقا.
وأشار مصدر محلي إلى أن أسباب اعدام داعش لأبناء العشائر داخل الفلوجة جاء كرد فعل على الانتفاضة التي قامت بها مجموعة من العشائر داخل المدينة في فبراير الماضي، وبعد تشكيل أبناء الفلوجة جبهة اغتيالات تستهدف عناصر التنظيم.
من جهة أخري، وصلت دفعة جديدة من قوات الجيش العراقي إلى قضاء مخمور شمالي العراق تمهيدا للمشاركة في عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة داعش.
وقال مصدر عسكري كردي إن قوات تابعة للفرقة 15 بالجيش مدعومة بالعربات المدرعة والأسلحة المتوسطة وصلت اليوم إلى أطراف قضاء مخمور، وبوصول القوات يكتمل تعداد الفرقة المقرر أن تتخذ مواقع لها بالمنطقة..مشيرا إلى أن المدافع الثقيلة والدبابات لم تصل بعد إلى المنطقة وهي متمركزة في أطراف مدينة كركوك.
وأضاف: أن مجيء قوات الجيش العراقي وتمركزهم على حدود مخمور تم بمساعدة غرفة العمليات المشتركة في أربيل والتنسيق بين وزارتي البيشمركة الكردية والدفاع العراقية بدعم من التحالف الدولي.
على صعيد متصل، منع تنظيم داعش خروج المدنيين من مدينة الموصل، للحيلولة دون وصولهم إلى مواقع القوات العراقية ، وان التنظيم سيستخدم المدنيين دروعا بشرية عند بدء العمليات العسكرية بالموصل، بينما سمح لعائلات مسلحي التنظيم بمغادرة المدينة إلى سوريا وبعض القرى والمناطق الريفية القريبة من الموصل.

الخبر | اخبار العالم اشتباكات عشيرة عراقية ومسلحي "داعش" بالفلوجة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق