عاجل

اخبار العالم الان «المنسى في الغناء العربي» إصدار جديد في هيئة الكتاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب بعنوان " المنسى في الغناء العربى " تأليف زياد عساف.

ويسلط الكتاب الضوء على البعد الإنسانى في حياة أساطين الغناء العربى للإفادة من تجربتهم على الصعيدين الفنى والإنسانى معا باحثين من خلال مسيرتهم في الظواهر والقضايا العديدة التي تتعلق بالغناء العربى.

كما يناقش الكتاب الأسباب التي أدت إلى حالة التراجع في الأغنية العربية، ويتطرق إلى حياة أهم المطربين والمطربات من بلاد الشام والخليج العربى والمغرب العربى الذين انطلقوا من مصر للتأكيد على دور مصر الحضارى والتنويرى والذي أسهم في شهرة الكثير من نجوم الغناء في الوطن العربى.

ويقسم المؤلف المطربين والمطربات إلى أربعة مجموعات تتحدث عنهم ومنهم سلامة حجازى، منيرة المهدية، محمد حمام، نجاة على،عبد الغنى السيد، لور دكاش، ثريا حلمى، جوزيف صقر، صالح عبد الحى، فايدة كامل، عباس البليدى، ماهر العطار، عليا التونسية، وغيرهم.

الخبر | اخبار العالم الان «المنسى في الغناء العربي» إصدار جديد في هيئة الكتاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق