اخبار العالم وزير الثقافة يفتتح المؤتمر العلمي الدولي الثامن للمرأة بجامعة عين شمس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حلمي النمنم وزير الثقافة

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، اليوم الثلاثاء، افتتاح المؤتمر الدولي العلمي الثامن للمرأة الذي تنظمه كلية البنات للآداب والعلوم بجامعة عين شمس بالتعاون مع المنظمة العربية للتدريب وتنمية الموارد البشرية تحت عنوان "المرأة وآفاق المستقبل ... التحديات – التمكين – الآمال"، وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة عين شمس.

وقال النمنم إن المرأة لها جميع الحقوق والواجبات، والدستور المصري لعام 2014 يكفل لها قدر كبير من هذه الحقوق، مؤكدا أنه أصبح لدينا برلمان لأول مرة تصل فيه المرأة بالانتخاب الحر حيث حصلت على أكثر من 80 مقعدا، وعبر النمنم عن ثقته في أن عضوات البرلمان سوف يستفدن من هذه التجربة المهمة، ويثرين الساحة البرلمانية.

وشدد النمنم على أن المرأة المصرية تثبت نجاحها عام بعد عام، فهن كانوا النسبة الأكبر من المشاركين في ثورتي الخامس والعشرين من يناير و30 يونيو.

وأوضح النمنم أن الحضارة المصرية هي الوحيدة الذي حكمتها 6 سيدات اشهرهن كليوباترا وحتسبشوت وشجرة الدر، وأضاف قائلا " أن المرأة تاج على رؤسنا جميعا وعلى رأس الوطن".

حضر المؤتمر الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة والقائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتورة رقية حسين شلبي رئيس المؤتمر وعميد كلية البنات، والدكتورة سعاد العربي مقرر المؤتمر، والدكتورة منى مكرم عبيد، إضافة إلى عدد كبير من ممثلي الجمعيات المهتمة بالشأن النسائي في الوطن العربي، وأعضاء المجلس القومي لحقوق المرأة.

الخبر | اخبار العالم وزير الثقافة يفتتح المؤتمر العلمي الدولي الثامن للمرأة بجامعة عين شمس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق