اخبار الجزائر اليوم الأمم المتحدة مطالبة بفتح تحقيق في مقتل المواطن الصحراوي اشماد بات جولي على يد القوات المغربية الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد ممثل جبهة البوليساريو بالعاصمة البريطانية لندن, محمد ليمام محمد علي, يوم الثلاثاء أن الأمم المتحدة مطالبة بفتح تحقيق في مقتل المواطن الصحراوي الأعزل اشماد بات جولي من طرف قوات الاحتلال المغربي يوم 27 فبراير الماضي.
و قال السيد ليمام أن "التحقيق في مقتل الشهيد اشماد من طرف قوات الاحتلال الموجودة بجدار العار و الذل الفاصل بالرصاص الحي يجب أن يشمل طرفي النزاع أي جبهة البوليساريو و المملكة المغربية باعتبارهما موقعين على اتفاقيات جنيف الأربعة و البروتوكول الإضافي إلى جانب أفراد عائلة الفقيد."
و للإشارة فان الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو, محمد عبد العزيز, قد بعث برسالة إلى الأمين العام الاممي بان كي مون بهذا الخصوص. كما كانت عائلة المواطن الصحراوي, اشماد بات جولي بمخيم السمارة للاجئين الصحراويين قد طالبت بإجراء "تحقيق دولي شفاف و سريع في تفاصيل هذا الفعل الشنيع" و أن "تتحمل بعثة المينورسو مسؤولية تأخرها في إنقاذ حياة الفقيد".
كما دعت المنظمات الحقوقية عبر العالم إلى "التحقيق في الجريمة و أن تقرر عنها و تكشف للعالم همجية الإستعمار المغربي و مسؤوليته في معاناة الشعب الصحراوي" المستمرة منذ 40 سنة.
و كانت القوات المغربية قد "أطلقت وابلا من الرصاص الحي بالرشاشة الثقيلة غدرا على الشهيد الذي كان رافعا يديه استسلاما و منعت رفقائه من الإقتراب منه تاركة إياه ينزف دما حتى الموت", حسبما ما رواه أقارب الضحية.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم الأمم المتحدة مطالبة بفتح تحقيق في مقتل المواطن الصحراوي اشماد بات جولي على يد القوات المغربية الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق