اخبار مصر العاجلة اليوم ميناء القاهرة الجوي يكشف حقيقة التعامل بالجنيه المصري فى الأسواق الحرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صرح مصدر بشركة مصر للطيران، أن الأصل فى التعامل مع منتجات الأسواق الحرة هو الدولار، أو العملة الصعبة نظرا لما يمثله ذلك من من سهولة فى التعامل مع القادمين من الخارج.

وقال المصدر فى تصريحات صحفية له، مساء اليوم الثلاثاء، إنه كان يتم فى الماضى استثناء بعض المسافرين من التعامل بالدولار، نظرا للإمكانية المتاحة ، إلا أنه وفى ظل نقص الدولار قام بعض المسافرين إلى الشراء بالجنيه وعدم التعامل بالدولار وبيعه فى السوق السوداء.

وأوضح المصدر أن قرار وقف التعامل بالجنيه يتم تطبيقه فقط فى صالات الوصول وليس السفر، كما أنه من الممكن التعامل بالجنيه فى كافة معارض شركة مصر للطيران للأسواق الحرة فى كافة الأماكن.

ونفى المصدر من أن يكون لهذا القرار تأثير على مبيعات منافذ الشركة فى صالات الوصول ، مؤكدا إنه من المتاح للقادمين من الخارج تبديل وتغيير كافة العملات من منافذ البنوك الموجوده داخل الصالات.

وفى سياق متصل ، قال نادر فؤاد المدير التنفيذى لمبنى الركاب رقم 3 ،أن الإعلان المتداول على صفحات التواصل الإجتماعى خاص بالقادمين من السفر والراغبين فى القيام بالتسوق من شركة مصر للاسواق الحرة والمتواجدة بمطار القاهرة ستقتصر عمليات الشراء منها فقط بالعملات الصعبة وليس الجنيه المصرى كما كان متبع سابقا ، مضيفا أن هذه التعليمات سيجرى تطبيقها من ، اليوم الثلاثاء بناء على منشور صادر من رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاسواق الحرة.

ومن ناحية أخرى أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، أنه لا صحة لما تردد على بعض المواقع الإلكترونية عن منع التعامل بالجنيه المصرى داخل صالات الوصول بالمطار والتعامل بالعملات الصعبة.

وكانت بعض المواقع الإلكترونيه قد نشرت ما يفيد بمنع التعامل بالجنيه المصرى داخل صالات السفر والوصول وهو ما نفاه رئيس مطار القاهرة الدولى .

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم ميناء القاهرة الجوي يكشف حقيقة التعامل بالجنيه المصري فى الأسواق الحرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق