اخبار العالم الان تفاصيل جلسة «النواب» اليوم.. منع «كمال أحمد» من حضور الجلسات لمدة دور انعقاد.. رفع الحصانة عن «خالد شعبان» للمثول أمام المحكمة.. رفض رفعها عن «أحمد الجزار».. والمواقفة على مشروع قانون لائحته الجديدة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته العامة اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس.

تعديلات اللائحة

كما وافق المجلس أيضا على تشكيل لجنة خاصة لتضمين التعديلات التي وردت على المشروع المقدم من لجنة إعداد اللائحة في القانون النهائي، تمهيدا لإرساله لمجلس الدولة لمراجعته وفقا لما نص عليه الدستور.

وأكد رئيس المجلس خلال الجلسة العامة، أن اللجنة لن تتدخل في تغير مضمون المواد، ولكن فقط مهمتها ضبط الصياغة.

المنازعات الإدارية
وتنص المادة 190 من الدستور على" مجلس الدولة جهة قضائية مستقلة، يختص دون غيره بالفصل في المنازعات الإدارية، ومنازعات التنفيذ المتعلقة بجميع أحكامه، كما يختص بالفصل في الدعاوى والطعون التأديبية، ويتولى وحده الإفتاء في المسائل القانونية للجهات التي يحددها القانون، ومراجعة، وصياغة مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية، ومراجعة مشروعات العقود التي تكون الدولة، أو إحدى الهيئات العامة طرفًا فيها، ويحدد القانون اختصاصاته الأخرى".

عقاب كمال أحمد
ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، بأغلبية كبيرة على حرمان عضو المجلس كمال أحمد، من حضور الجلسات لمدة دور انعقاد كامل يبدأ من الجلسة المقبلة، بسبب تعديه بالحذاء على عضو المجلس السابق توفيق عكاشة، بسبب استقبال الأخير للسفير الإسرائيلي بمنزله.

اعتذار النائب
وتقدم كمال أحمد، عضو مجلس النواب، قبل صدور القرار المشار إليه، باعتذار لأعضاء مجلس النواب، على خلفية تعديه بالحذاء على عضو المجلس السابق توفيق عكاشة.
وقال في اعتذاره خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم:«أقدم اعتذاري الشديد لمجلس النواب، على ما بدر من تصرف ضد القيم البرلمانية».

وتعدى كمال أحمد بالحذاء على عضو المجلس السابق توفيق عكاشة، بسبب استقبال الأخير للسفير الإسرائيلي بمنزله.
وأوصت لجنة التحقيق مع كمال أحمد المشكلة بقرار من البرلمان في الواقعة المشار إليها، بحرمانه من حضور جلسات المجلس لمدة دور انعقاد كامل.

الدور العادي
وتنص المادة (115) من الدستور الحالي على أن "رئيس الجمهورية يدعو مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة 9 أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة".

رفع الحصانة
ورفض مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، طلب رفع الحصانة عن النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب، لعدم اكتمال الشروط المطلوبة لرفع الحصانة عن النائب.

وأكد علي عبد العال، أنه تلقى طلب أحمد أبو ستيت وأحمد همام وبهاء عبد الحميد، لرفع الحصانة عن النائب المذكور، وقرر المجلس الاحتفاظ بالطلب لعدم استيفاء المطالب لرفع الحصانة.

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على قبول طلب النائب خالد عبد العزيز شعبان، بالسماح له بالمثول أمام محكمة جنح حدائق القبة، لاتهامه في القضية رقم 19049، والخاصة بعدم تسليم سلاح يخص والده بعد وفاته.

رفع الجلسة
وفي نهاية الجلسة، رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، على أن تعود للانعقاد في الساعة الحادية عشرة صباح يوم الأحد الموافق 27 مارس الجاري.

الخبر | اخبار العالم الان تفاصيل جلسة «النواب» اليوم.. منع «كمال أحمد» من حضور الجلسات لمدة دور انعقاد.. رفع الحصانة عن «خالد شعبان» للمثول أمام المحكمة.. رفض رفعها عن «أحمد الجزار».. والمواقفة على مشروع قانون لائحته الجديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق