اخبار اليوم الجامعة العربية تشيد في اليوم العالمي للمرأة بنضال المرأة الفلسطينية وتطالب بتدخل دولي لاطلاق سراح الاسيرات بسجون الاحتلال

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشادت الجامعة العربية بالدور الطليعي الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال والمعاناة من اجل وطنها والتصدي لما تمارسه السلطات الاسرائيلية بحق المرأة الأسيرة الفلسطينية . 


وطالبت الجامعة في بيان اصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة" اليوم، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، المجتمع الدولي بالعمل على اطلاق سراح الأسيرات ووقف عمليات الاعتقال التعسفي بحق المرأة الفلسطينيةوتطبيق نصوص القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان وتفعيل آليات حماية المرأة في حالات الحروب والنزاعات المسلحة وفقاً للمواثيق الدولية.


وكشفت الجامعة  انه لاتزال تقبع في السجون الإسرائيلية 57 أسيرة من بينهن 13 طفلة أصغرهن الطفلة "ديما الواوي" 12 عاماً، وأقدمهن الأسيرة لينا الجربوني، حيث  طالت الاعتقالات أمهات وزوجات ونساء مسنات وأطفال ومرضى، ومنذتصاعد هبة القدس المستمرة منذ اكتوبر الماضي تم  اعتقال 118 فلسطينية.

واوضح البيان، ان معاناة  المرأة الفلسطينية نتيجة الاحتلال مستمرة وخاصة المرأة الأسيرة التي تتعرض للعنف المتواصل والقمع لأنها تطالب بحرية أرضها وشعبها، مشيرا الى ان  المرأة الفلسطينية تتعرض أثناء الاعتقال وخلال التحقيق لكافة أنواع التعذيب والمعاملة القاسية والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية، ومازالت تتحمل بكل جرأة وإقدام وتكتب صفحة مشرقة جديدة في نضال المرأة الفلسطينية كجزء من النضال الوطني والاجتماعي المستمر والمتواصل حتى ينل الحرية.


ووجه البيان، تحية إكبار وإجلال للمرأة الفلسطينية الأسيرة مشيدة  بالدور الطليعي الذي لعبته في مسيرة  والسعي لتجسيد حق تقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. 

الخبر | اخبار اليوم الجامعة العربية تشيد في اليوم العالمي للمرأة بنضال المرأة الفلسطينية وتطالب بتدخل دولي لاطلاق سراح الاسيرات بسجون الاحتلال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق