اخبار اليوم الرئيس العراقي يلتقي الأمين العام للجامعة العربية بمقر إقامته بالقاهرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم ، بمقر إقامته بالقاهرة ، الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي .

تناول اللقاء ، دور الجامعة العربية ازاء التحديات التي يواجهها العراق والجهود الرامية لمكافحة ارهاب تنظيم داعش والتنظيمات المتطرفة، وسبل تلبية احتياجات النازحين واللاجئين العراقيين.

 

كما تناول اللقاء الموضوعات المطروحة امام الدورة الخامسة والاربعين بعد المائة لمجلس الجامعة العربية الذي ستنطلق بالقاهرة بعد غد الخميس على مستوى وزراء الخارجية العرب ، حيث تتناول الدورة الجديدة مجمل القضايا الراهنة في المنطقة وفي صدارتها القضية الفلسطينية وجهود حل الازمات في العراق وسوريا وليبيا واليمن .

ومن المقرر ان يناقش الاجتماع الوزاري ضمن بنوده موضوع دعم العراق في مواجهة ارهاب تنظيم داعش وكذلك قضية شحة المياه التي تواجه العراق وتفاقمها منذ حوالي 5 سنوات بسبب غياب التنسيق مع سوريا وتعرض العديد من السدود العراقية للانهيار ، بالاضافة لمناقشة سبل تلبية احتياجات اللاجئين والنازحين العراقيين .

الخبر | اخبار اليوم الرئيس العراقي يلتقي الأمين العام للجامعة العربية بمقر إقامته بالقاهرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق