اخبار العالم الان المعارضة السورية: لم نضع شروطًا مسبقة للتفاوض

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الوفد المفاوض للمعارضة السورية، إن هيئة المفاوضات ستعقد اجتماعا خلال الأيام القليلة القادمة للإعلان عن موقفها من المشاركة في مفاوضات "جنيف 3".

وأضاف الزعبي خلال لقاء على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية لينا مسلم، أن هناك العديد من المؤشرات التي تدفع الهيئة العليا للنظر إلى هذا المؤتمر بإيجابية، ومنها إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق السورية المحاصرة، لافتا إلى أن الهيئة العليا تنتظر وصول المساعدات لكافة المناطق استنادا للقرار الدولي رقم 2254، وخاصة بنوده الإنسانية.

وأوضح الزعبي أن المعارضة تنظر بترقب إلى فك الحصار عن المدن السورية ولعملية إطلاق سراح المعتقلين، خاصة النساء والأطفال، مؤكدا أن الهيئة العليا تنتظر تنفيذ هذا الأمر بشكل عاجل لأنه ربما يكون بمثابة ضوء أخضر لتهيئة الأجواء لعقد المحادثات.

واتهم نظام بشار الأسد بشن حملة اعتقالات مكثفة داخل الأراضي السوري، ليلجأ إلى إطلاق سراحهم أمام المجتمع دون الإفراج عن المعتقلين السابقين، مشيرا إلى أن المعارضة لم ولن تضع شروطا مسبقة للتفاوض، وأن مطالبها المتعلقة بالبنود الإنسانية هي جزء من حديث المجتمع الدولى والولايات المتحدة بأن الجوانب الإنسانية خارج التفاوض.

وطالب الزعبي الأمم المتحدة باتخاذ مواقف ضد من يسئ تنفيذ القرارات الأممية، خاصة الإنسانية، لافتا إلى أن المجتمع الدولي لم يُحمّل في السابق أية مسئوليات ضد أي طرف.

الخبر | اخبار العالم الان المعارضة السورية: لم نضع شروطًا مسبقة للتفاوض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق