اخبار اليوم أهم أخبار إيران اليوم 8-3-2016.. اختبار صواريخ باليستية في إطار مناورات عسكرية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ركزت أخبار إيران اليوم على اختبار صواريخ باليستية في إطار مناورات عسكرية.

 

اختبار صواريخ باليستية

 

ركزت أخبار إيرام اليوم على اختبار إيران اليوم الثلاثاء تجارب لصواريخ باليستية في مناطق مختلفة من أراضيها من قواعد تحت اﻷرض وفي إطار "رادع"، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 

 

وأوضحت وكالة اﻷنباء الإيرانية أن هذه الاختبارات – التي أجريت في إطار مناورات عسكرية – تهدف إلى إظهار أن إيران مستعدة لمواجهة أي تهديد ضد الثورة والنظام وسلامة أراضي البلاد.

 

 

وأكد الموقع الإلكتروني الرسمي للحرس الثوري الذي أجرى التدريبات أنه تم إجراء تجارب للصواريخ دون تحديد طراز الصواريخ أو مداها.

 

 

يُذكر أن الولايات المتحدة اﻷمريكية قد أعلنت في السابع عشر من يناير فرض عقوبات جديدة متعلقة ببرنامج إيران للصواريخ الباليستية.

 

 

إرسال مستشارين عسكريين إلى اليمن

 

ركزت أخبار إيران اليوم على إرسال مستشارين عسكريين إلى اليمن، حيث أشار مسؤول عسكرى إيرانى كبير اليوم الثلاثاء إلى أن إيران قد ترسل مستشارين عسكريين لليمن لمساعدة الحوثيين على قتال تحالف عربى خليج تقوده السعودية.

 

 

وأشار البريجادير جنرال مسعود جزايرى نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية فى مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء إلى أن إيران قد تدعم الحوثيين بنفس أسلوب دعمها القوات الحكومية فى سوريا.

 

 

وسئل جزايرى عما إذا كانت إيران سترسل مستشارين عسكريين إلى اليمن مثلما فعلت فى سوريا فقال"الجمهورية الإسلامية تشعر بواجبها لمساعدة الحكومة والشعب السوريين . وتشعر أيضا بواجبها لمساعدة الشعب اليمنى بأى وسيلة بوسعها ولأى مستوى ضروري."

 

 

ايران تؤكد التزامها بالاتفاق النووي  

 

ركزت أخبار إيران اليوم على تأكيد رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي عباس عراقجي، أنه في موضوع رفع الحظر، تم رفع جميع البنى التحتية الحقوقية للحظر، مصرحا اننا سنبقى ملتزمين بالاتفاق النووي ما دام يضمن مصالح البلاد.

 

 

وقال عراقجي، مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون القانونية والدولية في الاجتماع التاسع والاربعين للهيئة التنسيقية للشؤون القانونية للأجهزة التنفيذية، قال: ان قدرات ايران في التقنية النووية وقدراتها العسكرية والاقتصادية وقدرتها في موضوع الدبلوماسية الخارجية، هي التي جرت الغربيين الى طاولة التفاوض، وصرح: لو لم يصل عدد أجهزة الطرد المركزي لدينا الى 20 ألفا ولو لم يشارف مفاعل اراك حد التدشين، لما كان الجانب الغربي يحضر لدى طاولة التفاوض.

 

 

وأشار الى قدرات ايران العسكرية باعتبارها العامل الثاني المؤثر في المفاوضات، وقال: لو كان الطرف المقابل قادرا على القضاء على انجازاتنا النووية عبر السبل العسكرية، لأقدم على ذلك بالتأكيد.

 

 

وأوضح ان هذه الانجازات مدينة لعلماء البلاد في المجال الصاروخي وللكادر العسكري، مثلما الانجازات النووية مدينة للعلماء والشهداء في المجال النووي، مصرحا: في الوقت الحاضر لا يمكن لأي شخص ان يفكر حتى بالهجوم على ايران.

 

الأمن لن يتحقق بزعزعة أمن الآخرين

 

ركزت أخبار إيران اليوم على تأكيد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان مكافحة الارهاب والتطرف غير ممكنة على انفراد، وهي بحاجة الى مشاركة جماعية، مشددا على ان الامن لن يتحقق بزعزعة امن الاخرين.

وفي كلمة له القاها في مؤسسة "الشرق الاوسط" بسنغافورة اليوم الثلاثاء، اشار ظريف الى القضية النووية الايرانية والقرارات الستة التي كانت قد صدرت من قبل مجلس الامن الدولي ضد ايران والغيت في اطار الاتفاق النووي وقال، ان جميع هذه القرارات جرت المصادقة عليها من قبل الاعضاء الدائمين الخمسة في مجلس الامن وفرضت اجراءات حظر احادية الجانب على ايران الا ان كل هذه الامور كانت بلا جدوى لانها كانت مبنية على اساس استراتيجية ان تكون حصيلة تقدم النووي الايراني "صفرا".

 

الخبر | اخبار اليوم أهم أخبار إيران اليوم 8-3-2016.. اختبار صواريخ باليستية في إطار مناورات عسكرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق