اخبار فلسطين اليوم عساف: مشروع (A1) الاسرائيلي تطهير عرقي من القدس وتدمير لحل الدولتين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
حذر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، من تهجير وتطهير عرقي في العاصمة المحتلة ( القدس) بمشروع (A1) الاسرائيلي وتدمير الحل السياسي.

  ووصف عساف في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء المشروع الاستيطاني (A1 ) الذي`تعمل دولة الاحتلال على التخطيط له وبنائه في القدس بمشروع استعماري هدفه التطهير العرقي وتهجير المواطنين الفلسطينين لإقامة مستعمرات يهودية"، مشددا على ان تنفيذ هذا المشروع سيقوض ويدمر فرص الحل السياسي وقيام دولة فلسطينية، واضاف قائلا:" سيعمل المشروع على عزل الأحياء العربية الواقعة في محيط القدس، ويقسم الضفة الفلسطينية إلى قسمين شمالا وجنوبا.

وأكد عساف أنه لولا الإرادة الفلسطينية الصامدة في القدس لأصبحت يهودية منذ عقود، مشدداً على ضرورة دعم وتثبيت الفلسطينين في القدس.

وأوضح رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، أن الإستيطان هو جوهر الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، مشيراً إلى أن قادة الأحزاب الاسرائيلية يريدون اقامة دولة يهودية على أرض ومستقبل الشعب الفلسطيني.

 وأضاف :" لا يمكن التميز بين مواقف الأحزاب الاسرائيلية ، ذلك ان المشروع الاسرائيلي عنصري يهدف إلى السيطرة على الأراضي الفلسطينية وإبعاد الفلسطينين عن أراضيهم حيث عاشوا وسكنوا منذ فجر التاريخ ، مذكرا كل الأحزاب الاسرائيلية قد تبنت الاستيطان .

الخبر | اخبار فلسطين اليوم عساف: مشروع (A1) الاسرائيلي تطهير عرقي من القدس وتدمير لحل الدولتين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق