اخبار العالم الان القنصل الفرنسي: زيارة وزير الخارجية للإعداد لقمة السيسي وهولاند

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال قنصل عام فرنسا بالإسكندرية نبيل حجلاوي إن زيارة وزير خارجية بلاده إلى مصر والمقرر لها غدا "الأربعاء" وبعد فترة قصيرة من توليه الحقيبة الوزارية يعكس أهمية مصر ومكانتها في ملف العلاقات الخارجية الفرنسية تمهيدا لزيارة ثانية للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الشهر المقبل.

جاء ذلك في كلمته اليوم "الثلاثاء" خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه بمقر القنصلية للإعلان عن انطلاق احتفال "أيام الفرانكفونية".

وثمن حجلاوي من خصوصية الإسكندرية في العلاقات المصرية – الفرنسية لما تضمه من مستثمرين فرنسيين ومناطق وشركات تجارية وصناعية فرنسية، فضلًا عن احتوائها على مقر أجمل قنصلية فرنسية في مدن العالم في وسط المدينة الساحلية.

وجدد حجلاوي تأكيده دعم فرنسا الكامل لحرب مصر ضد الإرهاب لما تملكه من باع طويل وخبرة في هذا المجال مشددا بأن الأحداث الإرهابية التي شهدتها فرنسا نوفمبر الماضي يؤكد أن الإرهاب لا يستهدف بلد بعينه ولن تستطيع دولة بمفردها التصدي له لافتا إلى التعاون الاقتصادي والصناعي والعسكري في هذا المجال.

وأضاف أن نحو3 ملايين مصري يتحدثون الفرنسية بطلاقة إضافة إلى القطاع العريض من المصريين المهتمين بالثقافة الفرانكفونية، مبينًا إل يأن الاحتفال لا يقتصر على متقني اللغة الفرنسية ولكنه يمتد إلى التنوع الثقافي خاصة في الإسكندرية بوصفها أحد رموز التنوع خلال القرنين ال18، وال 19 فضلا عن دورها العظيم في دعم الفرانكفونية، ووصف المحافظة ب"عاصمة الفرانكفونية في مصر".

الخبر | اخبار العالم الان القنصل الفرنسي: زيارة وزير الخارجية للإعداد لقمة السيسي وهولاند - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق