اخبار اليوم فتح مراكز الاقتراع في انتخابات تمهيدية أمريكية جديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم، في مشيجن لانتخابات تمهيدية جديدة من أجل اختيار مرشحي الحزبين لخوض السباق إلى البيت الأبيض في هذه الولاية الواقعة في شمال الولايات المتحدة، وتعتبر مركزا لصناعة السيارات الأمريكية.

 

وهذه الولاية ستقدم أكبر عدد من المندوبين إلى الحزبين الديمقراطي والجمهوري، من بين الولايات الأربع التي جرت فيها الانتخابات التمهيدية في اليوم نفسه.

 

 

وسيتعين على الناخبين تعزيز او كبح هيمنة دونالد ترامب في الجانب الجمهوري فيما تتوقع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تعزيز تقدمها على منافسها بيرني ساندرز.

 

 

وتنظم انتخابات تمهيدية أيضا في الجنوب، تحديدا في ولاية ميسيسيبي. وينظم الحزب الجمهوري في أيداهو وهاواي أيضا انتخابات.

 

 

وفي الإجمال سيتم اختيار 150 مندوبا جمهوريا (من اصل 1237 هو العدد المطلوب لنيل الترشيح الرئاسي)، و166 ديمقراطيا (من أصل 4763) اليوم، بينهم 59 مندوبا جمهوريا و147 مندوبا ديمقراطيا في مشيجن وحدها.

 

 

يتقدم دونالد ترامب في مشيجن بحسب آخر استطلاع أجرته جامعة مونماوث مع 36% من نوايا التصويت، مقابل 23% لتيد كروز، حتى وإن كان جون كاسيتش حاكم ولاية أوهايو المجاورة يأمل في إحداث مفاجأة.

 

 

وفي ميسيسيبي لم يجر اي استطلاع حديث لكن في شباط/فبراير كان المرشح الملياردير يهيمن بشكل كبير على منافسيه.

 

الخبر | اخبار اليوم فتح مراكز الاقتراع في انتخابات تمهيدية أمريكية جديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق