اخبار مصر الان يقدمها عبدالرحيم علي.. دعوى مستعجلة لإدراج "حماس" منظمة إرهابية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعتزم عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، التقدم بدعوى إلى محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، يطالب فيها بإدراج حركة "حماس" الجناح العسكرى لجماعة الإخوان في قطاع غزة "منظمة إرهابية".
ويختصم عبدالرحيم علي في دعواه اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بصفته.
ويتحرك هذا التحرك بعد يومين من إعلان تورط عناصر من "حماس" في تدريب منفذي عملية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام.
وسبق أن قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، اعتبار "حماس" منظمة إرهابية، لتورطها في القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضي المصرية، ثم ألغى بعد ذلك.
وسيقدم "علي" في دعواه حافظة مستندات تثبت تورط "حماس" في جميع الأعمال الإرهابية التى شهدتها مصر حتى قبل ثورة "25 يناير"، بدءًا من حادث طابا، ثم تفجيرات شرم الشيخ، ثم تفجيرات دهب، وحادث القديسين.
كما سيقدم أدلة تؤكد تورط "حماس" في اقتحام السجون، واستهداف رجال الجيش والشرطة في سيناء وغيرها من ربوع البلاد بعد عزل الرئيس الإخوانى محمد مرسي.
وقال عبدالرحيم علي: إن "حماس" تورطت في دعم المجموعات التكفيرية من خلال تدريب العناصر الإرهابية، وتهريب البعض إلى قطاع غزة عبر الأنفاق، مضيفا أنها قدمت دعما لوجيستيًا إلى المتطرفين.
وأشار "علي" إلى أن "حماس" تعالج مصابي الإرهابيين في مستشفيات قطاع غزة، وتمول وتدرب كل المتطرفين، وتدعمهم بالأسلحة والمتفجرات، وثبت يقينا إضرارها بالأمن القومى المصري بالأدلة والمستندات.

الخبر | اخبار مصر الان يقدمها عبدالرحيم علي.. دعوى مستعجلة لإدراج "حماس" منظمة إرهابية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق