اخبار اليوم وزير الخارجية الفرنسية يزور مصر ويلتقي السيسي وشكري.. غدا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يزور جان مارك إيرولت وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى مصر غدا الأربعاء في أول زيارة له منذ توليه منصبه الجديد خلفا للوران فابيوس الذي قدم استقالته لمدة يومين للمشاركة في اجتماع مع نظرائه باللجنة المصغرة التابعة للجامعة العربية لشئون عملية السلام.

وقال بيان من السفارة الفرنسية، اليوم الثلاثاء إن وزير الخارجية يرافقه مبعوثه الخاص بيير فيمونت وسيتناول المبادرة الفرنسية الخاصة بعقد مؤتمر دولى لإعادة إطلاق عملية السلام الإسرائيلية - الفلسطينية. 

وسيلتقى وزير الخارجية الفرنسي الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية المصري،سامح شكرى.كما سيلتقى أيضًا مع ممثلى المجتمع المدنى.

ويتناول وزير الخارجية الفرنسي مع المسئولين المصريين حول مجمل جوانب التعاون الثنائى وكذلك الملفات الإقليمية التي تحافظ فرنسا ومصر على حوار وثيق بشأنها. 

وكشفت مصادر من السفارة الفرنسية بالقاهرة أن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت يبحث تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا في كافة المجالات فضلا عن التباحث بشأن أزمات الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والتحضير لزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هوﻻند لمصر المقررة في أبريل المقبل.

الخبر | اخبار اليوم وزير الخارجية الفرنسية يزور مصر ويلتقي السيسي وشكري.. غدا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق