اخبار فلسطين اليوم امين عام واعضاء المجلس الطبي الفلسطيني في ضيافة مجمع فلسطين الطبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن

استقبل المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي امين عام المجلس الطبي الفلسطين الدكتور سليمان برقاوي والوفد المرافق له من اعضاء المجلس الذين قاموا بزيارة عمل تفقدية لاقسام المجمع الطبية المختلفة.

وصرح البيتاوي ان الهدف من الزيارة هو عمل تقييم لبرامج التدريب والتخصص في المجمع واساليب التدريب والتعليم المتبعة التي تنتهجها ادارة المجمع وجاهزية المجمع لبرامج التعليم والتدريب للاطباء من مختلف المستويات العلمية والتخصصية.

واضاف ان الزيارة بدات بعقد اجتماع تم خلاله الترحيب وبالوفد الضيف الذي ضم  ايضاً رئيس اللجنة العلمية العليا بالمجلس الدكتور امين ثلجي ورئيس لجنة تقييم المستشفيات الدكتور بسام ابو لبدة وعدد من اعضاء المجلس واللجان المختلفة, حيث قام المدير التنفيذي للمجمع الدكتور احمد البيتاوي بالترحيب بالضيوف وتقدير ادارة المجمع لجهود اعضاء المجلس الهادفة لتطوير النظام الصحي الفلسطين وجودة الخدمات بما يتناسب مع تطلعات الاجيال القادمة وبناء مستقبل صحي مزهر لابناء الشعب الفلسطيني.

ثم قام الدكتور امين ثلجي بتقديم كلمة المجلس التي بين فيها اهمية عمل المجلس الصعوبات التي تواجه العمل والحاجة لروح الفريق من منختلف المؤسسات الصحية والتعليمية الفلسطيني للنهوض بالوضع الصحي الفلسطيني ودور اللجان الفاعلة في المجلس لمتابعة احدث التوصيات العالمية بخصوص برامج التدريب والتخصص وطرق تقييم المؤسسات الصحية الفلسطينة المعتمدة من المجلس, تلا ذلك نقاش ومداخلات من الدكتور سليمان البرقاوي ود. هاني عابدين ود. نصري المعلم ود. اسامه عطا الله  ود. احمد دروزة حول برامج التخصص وتطويرها وبالذات برنامج التخصص لاطباء قسم الطوارئ في المجمع حيث اكد د. بيتاوي على اهمية الاعتراف بالبرنامج واعتماده لانه يشكل اولوية وطنية يجب ان توضع على سلم اولويات المجلس الطبي الفلسطيني.

ثم قام اعضاء الوفد بعمل جولات ميدانية لمختلف الأقسام الطبية الجراحية في المجمع رافقهم فيها رؤساء هذه الاقسام والاطباء الاختصاصيون والاطباء العاملون في مختلف الاقسام الطبية بالمجمع.

وفي نهاية الزيارة اعرب الامين العام للمجلس الطبي الفلسطيني الدكتور سليمان برقاوي عن سرور اعضاء المجلس بما راوه من تطور واضح في عمل اقسام المجمع مؤكداً سعي ادارة المجلس برآسة معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد لدعم المسيرة التعليمية في المجمع من خلال القرارت التي ستتخذها اللجان التخصصية المنبثقة عن المجلس والتي ستهدف لتعزيز قدرات المجمع لانه يعتبر احد المؤسسات الصحية الاساسية المعتمده من المجلس لبرامج الاختصاص. 

الخبر | اخبار فلسطين اليوم امين عام واعضاء المجلس الطبي الفلسطيني في ضيافة مجمع فلسطين الطبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق