اخبار اليوم عقيلة صالح: منح الثقة لحكومة "السراج" خارج النواب لا يعتد به

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إعتبر رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، اليوم، أن منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، خارج قبة المجلس هو أمر لا يعتد به نهائيًا.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، عن عقيلة قوله أن مدينة طبرق التي يتخذها المجلس مقرًا مؤقتًا له آمنة ولا يوجد ما يمنع عقد جلسات البرلمان، داعيًا أعضاء البرلمان المعترف به دوليًا إلى "ممارسة مهامهم من داخل قبة البرلمان وعقد الجلسات في مواعيدها احترامًا لالتزاماتنا وتعهداتنا وأداءً لوجباتنا الوطنية"، على حد قوله.

 

 

واعترف صالح للمرة الأولى بوقوع مشادات بين أعضاء المجلس بسب الانقسام حول منح الثقة من عدمها لحكومة الوفاق الوطني برئاسة رجل الأعمال الطرابلسى فائز السراج والمقترحة ن البعثة الأممية، لكنه أضاف: "المشادات بين الأعضاء تحدث في كل برلمانات العالم، وهذا لا يمنع عقد الجلسات وكان بالإمكان عقد الجلسة في اليوم التالي لإنهاء الخلافات بالطريق الديمقراطي الصحيح".

 

 

وجاءت التصريحات بعد إخفاق مجلس النواب في عقد جلسة له أمس الإثنين لحسم مصير حكومة السراج، حيث لم يتوفر مجددًا النصاب القانوني لعقد الجلسة.

 

 

ولم تعقد الجلسة بسبب حضور عدد ضئيل جدا من النواب إلى مقر لمجلس في طبرق، حيث حضرها أربعون عضوً فقط بينما يشترط النصاب القانوني ضرورة حضور 110 نائبًا.

الخبر | اخبار اليوم عقيلة صالح: منح الثقة لحكومة "السراج" خارج النواب لا يعتد به - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق