اخبار العالم «ثورة البنات» تدشن حملة تدعو لحرية الفتيات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صورة تعبيرية

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة قامت المجموعة القائمة على صفحة "ثورة البنات" وهي مجموعة نسوية تنادي بحقوق المرأة وتطمح إلى وقف التمييز ضد النساء، كما تقوم على ركيزة أساسية وهي طرح موضوعات وقضايا نسوية للنقاش اليومي، كما تخلق مساحة حكي آمنة للعضوات، وذلك لضمان خصوصية العضوة وطرح مشكلتها بشكل واضح، بالتعاون مع مبادرة الـFemi-Hub وهي مبادرة نسوية تدعم الفتيات المستقلات و الساعيات للاستقلال و مساعدتهن لايجاد فرص عمل لائقة و آمنة، حملة رقمية للدعوة إلى حرية الحركة للفتيات والشابات المصريات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المقر الاحتفال به اليوم.
وأرجعن السبب الكامن من وراء تدشين الحملة، أن هناك الكثيرات من النساء المصريات بمختلف أعمارهن وطبقاتهن الاجتماعية تتعرض إلى التضييق عليهن في المجالين الخاص والعام.

 

موضحات، أن التضييق لايقتصر على النساء في المجال العام على الإعتداء الجنسي فقط فحسب، وإنما يمتد ليشمل التمييز على أساس اللون أو الملابس أو الوزن وكذلك الاستبعاد من العمل بناءً على النوع الاجتماعي.
وأردفن، كما اتسع انتهاك حق النساء في الحركة في المجال الخاص ليبدأ بالحبس والتقييد والتعنيف بناءً على تمرد النساء على الشروط المفروضة عليهن للتواجد في المجال العام، أو تقييد حركتهن داخل المنزل مراعاة للأب أو الأشقاء الذكور، ولهذا كان من المهم أن يتم تسليط الضوء على هذا التضييق باعتباره انتهاكًا صريحًا لحق النساء في الحركة على حد قولهن.

تستخدم الحملة هاشتاج #حرية_ الحركة_ حق، ليرون الفتيات من خلاله تجارهن الشخصية في التقييد في الحركة.

 

الخبر | اخبار العالم «ثورة البنات» تدشن حملة تدعو لحرية الفتيات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق