اخبار العالم اختيار 400 فكرة ومشروع قابلة للتطبيق بجامعة المنيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صورة للإجتماع

أكد الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا أنه تم عقد ندوات تعريفية عن المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال والتي أقيمت داخل 16 كلية من كليات جامعة المنيا في الفترة من 21 فبراير وحتى 2 مارس 2016 والتي جاءت بحضور الدكتور الشاذلي عبد الله مدير المركز ومعظم عمداء الكليات ومديري وحدات المركز داخل الكليات.

 

وأشار إلى أن هذه الندوات استهدفت إبراز دور المركز داخل الحرم الجامعي والعائد على الشباب من ذلك الكيان الخدمي وتوجيه الطلبة نحو الإبتكار وكيفية البدء بمشاريع صغيرة تعود بالنفع على الدولة وفي نهاية كل ندوة يتم تجميع عدد من الأفكار من الشباب ليصل عدد الأفكار المرجو تحقيقها والقابلة للتطبيق 400 فكرة ريادية وإبتكارية، وفي إنتظار تشكيل لجنة علمية للبت في تلك الأفكار وانتقائها وإيضًا أقتراح عدد من المشاريع الصغيرة بالتعاون مع عمداء الكليات لتقام داخل الجامعة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال بجامعة المنيا والذي جاء برئاسة الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس الجامعة وبحضور مدير وأعضاء المركز.

 

كما ناقش المجلس المشاركة الطلابية في تطوير منشآت الجامعة وصيانة الطرق وتخطيطها وتجميل الحدائق وتنظيم الحركة المرورية داخل الجامعة ومراقبة السرعة وذلك في إطار مشاريع الخدمة العامة للطلاب داخل الجامعة بالتعاون مع المركز الوطني للإبتكار وريادة الأعمال.

 

وأشار الدكتور أبو المجد بأنه سيتم عقد مؤتمر تحت عنوان "الابتكار وريادة الأعمال لمستقبل شباب مصر" خلال شهر مايو القادم بجامعة المنيا يتم فيه مناقشة الأفكار والابتكارات الجديدة وإبداعات الشباب المصري ودعوة رجال الأعمال والمستثمريين لتبني هذه الأفكار وتنفيذها على أرض الواقع.

 

الخبر | اخبار العالم اختيار 400 فكرة ومشروع قابلة للتطبيق بجامعة المنيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق