اخبار تونس اليوم افتتاح أول وحدة للطب الشرعي الاستعجالي بمستشفى شارل نيكول الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دخلت أول وحدة للطب الاستعجالي الشرعي "انجاد" بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة منذ اليوم الثلاثاء حيز الاستغلال وستؤمن التكفل بالنساء ضحايا العنف الجنسي. وأحدثت هذه الوحدة التي افتتحها كل من وزير الصحة سعيد العايدي ووزير العدل عمر منصور بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل سنة بتمويل من جمعية ليونس كلوب المرسى وستتكفل بالرعاية النفسية والاجتماعية للنساء ضحايا العنف.
وتتمثل مهمة وحدة انجاد في استقبال ضحايا العنف لاسيما ضحايا العنف الجنسي الذين تمثل نسبة النساء منهن 80 بالمائة وفي التكفل الفوري بهن طبيا ونفسيا واجتماعيا ووضع كل الادلة التي تمكن من تتبع المعتدين على ذمة العدالة فضلا عن التعاون المباشر مع السلطات القضائية والشرطة الفنية وتوجيه الضحايا الى المصالح المختصة من أجل ضمان حق التتبع.
وقال منصف حمدون رئيس قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول في تصريح ل"وات" إن الوحدة تسعى في المستقبل الى التكفل بضحايا مختلف أشكال العنف.
وأفاد بأن وحدة انجاد ستكون في مرحلة أولى مفتوحة للعموم من الثامنة صباحا الى السابعة مساء ثم في مرحلة ثانية ستفتح طيلة أربعة وعشرين ساعة مشيرا الى أن مستشفى شارل نيكول يستقبل كل سنة 700 ضحية من ضحايا العنف 80 في المائة منهن نساء تعرضن الى العنف الجنسي.
وأضاف أنه فضلا عن المساندة النفسية والاجتماعية للضحايا ستشتغل الوحدة بالتعاون مع السلطات القضائية والشرطة الفنية لتضع على ذمتها كل الادلة التي تمكن من تتبع المعتدين.

الخبر | اخبار تونس اليوم افتتاح أول وحدة للطب الشرعي الاستعجالي بمستشفى شارل نيكول الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق