اخر الاخبار اليوم كوريا الشمالية تهدد بتوجيه ضربة نووية لكوريا الجنوبية وأمريكا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هددت كوريا الشمالية، مساء الأحد، بتوجيه ضربات نووية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة إذا أبقت الدولتان على مناوراتهما المشتركة المقررة بداية من الاثنين.
وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن التهديد بـ "هجوم نووي وقائي باسم العدالة" مضمن في إعلان للقيادة العليا للجيش الشعبي الكوري الشمالي.
وكانت وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، أن الزعيم كيم جونغ أون أشرف على تدريبات لمنصات حديثة لإطلاق الصواريخ، وأمر الجيش، بأن يكون جاهزا لاستخدام الأسلحة نووية "في أي وقت" في مواجهة تهديد متنام من الاعداء.

وذكرت، أن كيم قال أيضا، إن كوريا الشمالية ستعيد النظر في عقيدتها العسكرية لتكون جاهزة للقيام "بضربة وقائية"، لأن الاعداء يهددون بقاء الدولة.

وقد تبنى مجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء الماضي، بالإجماع قرارا برقم 2270، يفرض حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية، تشمل منع توريد وقود الطيران والصواريخ وحظر توريد كافة أنواع الأسلحة التقليدية، وتفتيش كافة الشحنات القادمة من وإلى البلاد، وغير ذلك من القيود.

الخبر | اخر الاخبار اليوم كوريا الشمالية تهدد بتوجيه ضربة نووية لكوريا الجنوبية وأمريكا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق