اخبار مصر الان البرلمان الليبي: زيارات أعضاء "الرئاسي" لدول أجنبية أخلت بالاتفاق السياسي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدان مجلس النواب الليبي قيام أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بزيارة عدد دول العربية والأجنبية.
وقال المجلس في بيان له، استلمت بوابة العرب نسخة منه مساء اليوم الثلاثاء: إنه لاحظ قيام أعضاء المجلس الرئاسي بزيارات لعدة دول عربية واجنبية الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للاتفاق السياسي الليبي والإعلان الدستوري، مؤكدًا أن الدولة الليبية لا تزال ممثلة في مجلس النواب والحكومة المؤقتة لحين تعديل الإعلان الدستوري ومنح الثقة لحكومة الوفاق.
وأشار المجلس إلى أن أي التزامات ترتبت على هذه الزيارات باطلة وغير ملزمة للدولة الليبية، مضيفًا أن أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى ضرورة الالتزام بما نص عليه الاتفاق السياسي وسرعة العمل على إنجاز الترتيبات الأمنية المنصوص عليها حتى يتسنى لهم ممارسة أعمالهم من داخل التراب الليبي ومن المكان المنصوص عليه في الاتفاق السياسي.
وقال الدكتور محمد أبو رأس الشريف الاكاديمي الليبي في تصريح خاص لـ "بوابة العرب": إن الغرب يبحث عن محلل يمكنه من السيطرة على ليبيا لتحقيق عدة أهداف أقلها أهمية السيطرة والتحكم في مقدرات البلاد متمثلة في النفط وأكثرها أهمية الإمساك بمفتاح ليبيا وإقامة قواعد عسكرية بها والتمكين للجماعات الإرهابية لكي تمارس دورها في خراب دول الجوار الليبي بمساعدة المحلل المتمثل من وجهة نظري والكلام للشريف في أحمد معيتيق نائب رئيس حكومة الوفاق وجماعته من أعضاء جماعة الإخوان.
وطالب الشريف الغرب بالإعلان صراحة عن نيته حول احتلال ليبيا وتسليمها لسفهاء القوم دون تمييع للمفاهيم ويتعين أيضا على العناصر الوطنية الحقيقية أن تقوم بدورها في تلك المرحلة الصعبة من تاريخ ليبيا.

الخبر | اخبار مصر الان البرلمان الليبي: زيارات أعضاء "الرئاسي" لدول أجنبية أخلت بالاتفاق السياسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق