اخر الاخبار اليوم تعاون بين جامعة جزائرية وجامعة القاهرة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تم اليوم /الثلاثاء/ بولاية قالمة الجزائرية التوقيع على اتفاقية تعاون بين "جامعة 8 مايو 1945 " وجامعة القاهرة وذلك ضمن مبادرة ستفتح آفاقا واسعة لتجسيد برامج مشتركة بين جامعتي البلدين في التعليم العالي والبحث والعلمي وتبادل الخبرات .
وقع على الاتفاقية الإطار كل من الأستاذ الدكتور محمد نمامشة رئيس جامعة قالمة والأستاذ الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة وذلك خلال حفل أقيم بالمجمع الجامعي الجديد بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة وبحضور السلطات المحلية للولاية وعدد من الأساتذة والباحثين والطلبة.
وصرح الدكتور جابر جاد نصار بأن جامعة القاهرة التي تعتبر أكبر جامعة في الشرق الأوسط ستفتح ذراعيها للتعاون مع نظيرتها بقالمة وتبادل الخبرات والزيارات لمصلحة طلاب وأساتذة الجامعتين.
وسلم ـ بهذه المناسبة ـ هدايا وتكريمات رمزية تمثلت في "درع جامعة القاهرة" لكل من والية ولاية قالمة ورئيس جامعة 8 مايو 1945 ونائب رئيس الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية.
من جهته ، اعتبر رئيس جامعة قالمة محمد نمامشة بأن ثمار هذه الاتفاقية سيجنى ثمارها الطلبة والأساتذة والباحثين بالجامعتين بالنظر للبنود الهامة التي تم الاتفاق عليها بعد عملية تشاور واسعة بين أعضاء الوفد المصري ونظرائهم من كليات الحقوق والعلوم الاقتصادية والعلوم الاجتماعية والإنسانية بقالمة.
ومن بين أهم ما تضمنته الاتفاقية المبرمة التي ستمتد على فترة 5 سنوات قابلة للتجديد تمكين جامعة قالمة من النسخ الإلكترونية لمقترحات الدكتوراه ومذكرات الماجستير لجامعة القاهرة منذ إنشائها سنة 1908 .. كما سيتم أيضا تنظيم أسبوع الجزائر داخل جامعة القاهرة وأسبوع مصر داخل جامعة قالمة وذلك بعد استشارة مسبقة وتنسيق مع كل الهيئات المختصة بالوزارات والقنصليات في البلدين إضافة إلى انخراط جامعة قالمة في مشروع "مؤشر قياس الأمانة العلمية للأبحاث والدراسات المنجزة باللغة العربية " المعمول به بجامعة القاهرة كآلية رقابة للسرقات العلمية.

1689%247cview
1824%247cview

الخبر | اخر الاخبار اليوم تعاون بين جامعة جزائرية وجامعة القاهرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق