اخبار العالم خبير اقتصادي: قرار المركزي «ضربة قاصمة للسوق السوداء»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد إلغاء الحد الأقصى لإيداع النقد الأجنبي بالبنوك

فخري الفقي

قال الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي ومستشار صندوق النقد الدولي السابق، إن قرار إلغاء الحد الأقصى لإيداع وسحب النقد الأجنبي للأفراد في تعاملاتهم مع البنوك إيجابي ومفيد للغاية، مشيرًا إلى أنه سيؤدي إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء.

وأضاف "الفقي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن الأفراد لديهم كم هائل من الدولار يفوق الحد الأقصى للإيداع 50 ألفا في الشهر، مشيرا إلى أن بقاء هذه المبالغ في المنازل كان يعرض الأفراد للمخاطر.

وأوضح "الفقي" أن قرار البنك المركزي بإلغاء الحد الأقصى لإيداع وسحب النقد الأجنبي للأفراد سيكون سببًا في ارتياح السوق، وانخفاض سعر الدولار في السوق السوداء.

 

وأشار إلى أن هذا القرار سيقضي على السوق السوداء ومافيا العملة الصعبة، إذا ما اتخذ البنك المركزي حزمة ضوابط وسياسيات نقدية تمنع وضع قيود ومضاربات في سوق النقد.

 

الخبر | اخبار العالم خبير اقتصادي: قرار المركزي «ضربة قاصمة للسوق السوداء» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق