اخر الاخبار اليوم المخلافى يبحث مع وفد من الخارجية الأمريكية مستجدات الأوضاع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى بمكتبه في السفارة اليمنية بالرياض مع وفد من وزارة الخارجية الامريكية برئاسة توماس شانون وكيل وزارة الخارجية.
وذكرت وكالة الانباء اليمنية الحكومية ، انه تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية وواقع الاوضاع الانسانية التي يعاني منها ابناء الشعب اليمني نتيجة عملية الانقلاب التي نفذتها مليشيات الحوثيين.
وأكد المخلافي حرص الحكومة اليمنية على إنهاء معاناة ابناء الشعب اليمني وايقاف الآت الدمار والقتل وإنهاء عملية الانقلاب وذلك من خلال استئناف العملية السياسية من حيث توقفت وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي خاصة القرار 2216 باعتبارها الضامن الوحيد لاعادة الامن والاستقرار وعودة الحياة الى طبيعتها.
وأوضح أن الحكومة اليمنية تنشد السلام وذهبت الى المشاورات في جنيف وبال السويسرية بهدف اخراج اليمن من وضعها الراهن ولكن المليشيات لم يكن لديها نوايا سليمة للحوار واحلال السلام برفضهم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه باطلاق سراح المعتقلين وفتح الممرات الامنة امام تدفق المساعدات الاغاثية والانسانية والطبية الى كافة المحافظات وخاصة المدن المحاصرة.
وأكد أن الحكومة لديها الرغبة للذهاب الى أي مشاورات تفضي الى التنفيذ الكامل لقرارات الشرعية الدولية واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت وعودة الامن والاستقرار والشرعية الدستورية الى كافة المدن والمحافظات اليمنية وبناء دولة مدنية اتحادية حديثة .
واشاد بدور الولايات المتحدة والدول الراعية للمبادرة الخليجية في دعم هذا المسار باعتباره المسار الوحيد للسلام. . واكد دعم حكومته لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن الشيخ الرامية لاستئناف المشاورات السياسية لايجاد حل ينهى الحرب والمأساة الانسانية الحقيقة التي يعاني منها الشعب اليمني .
واكد وزير الخارجية أن المليشيات لم تحمل مشروعا سياسيا واضحا بل انها تحمل مشروعا انتقاميا لكل من يخالفها الرأي ويخالف سياستها التدميرية التي طالت المؤسسات الامنية والعسكرية والمنشآت الحكومية ودمرت البنى التحتية وتحاول فرض اجندتها الخارجية وزرع الرعب بين اوساط المجتمع اليمني وتمزيق النسيج الاجتماعي من خلال تبنيها اجندة دخيلة على ابناء الشعب اليمني وفرضها بقوة السلاح.
وطالب وزير الخارجية الولايات المتحدة الامريكية وبقية الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي ممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وانقاذ ابناء الشعب اليمني من اوضاعه الاقتصادية .. وأعرب عن الامل في اسهام الولايات المتحدة وكافة الدول في قضايا الاغاثة والقضايا الانسانية واعادة اعمار ما دمرته الحرب .
من جانبه أكد وكيل وزارة الخارجية الامريكية توماس شانون دعم الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية من اجل السلام .. وجدد دعم الولايات المتحدة لتطبيق قرار مجلس الامن 2216 والقرارات ذات الصلة بمايحقق الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة .
وأكد شانون توافق وجهات نظر الحكومة الامريكية مع وجهة نظر الحكومة اليمنية واستمرار دعم الولايات المتحدة الامريكية لاستعادة الدولة وتنفيذ القرار 2216 وايضاً دعمها في مجال الاغاثة واعادة الإعمار والبناء والتنمية .
وحضر الاجتماع ماثيو تولر السفير الامريكى لدى اليمن وتولى وستفل السفير الامريكى لدى السعودية و جيرالد فايرستاين النائب الأول لمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى وسوزان زيادة نائب مساعد وزير الخارجية الامريكى لشئون شبة الجزيرة العربية .

1689%247cview
1824%247cview

الخبر | اخر الاخبار اليوم المخلافى يبحث مع وفد من الخارجية الأمريكية مستجدات الأوضاع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق