اخبار العالم الان «نورالدين»: نستورد بـ 10مليارات دولار حبوبا بسبب «الفقر المائي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة خبير استصلاح الأراضي، أن تنمية أي دولة لا ترتبط بوجود المياه فالكونغو لديها واحد من أكبر أنهار العالم وبالرغم من ذلك فهي دولة فقيرة.

وشدد على أن المواطن يحتاج إلى ألف متر مكعب، ولذلك نحن نعيش في مصر حالة" الشح المائي" مشيرا إلى أن حصتنا من نهر النيل 55.5 مليار متر مكعب ومياه جوفية تقدر بنحو5 مليارات في الوقت الذي تبلغ حاجتنا من المياه إلى 90 مليار متر مكعب.

وأضاف خلال كلمته بالندوة التي تنظمها لجنة العدالة والسلام التابعة للبطاركة والأساقفة الكاثوليك بعنوان" سد النهضة وتحدياته الوجودية على مصر"، المنعقد بالجزويت، أن حالة الشح المائي أدت إلى نقص المحاصيل الغذائية فأصبحت مصر تستورد ب 10 مليارات دولار كل عام، وليس لدينا ما نفرط فيه فالأزمة شديدة.

وتابع:" إن ضعف المفاوض المصري أدى إلى قيادة إثيوبيا للمفاوضات في حين كان من المفترض أن تقود مصر هذه المفاوضات لصالحها ".

الخبر | اخبار العالم الان «نورالدين»: نستورد بـ 10مليارات دولار حبوبا بسبب «الفقر المائي» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق