اخبار اليوم استثمارات "أورانج" الجديدة من جيوب المصريين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت شركة أورانج العالمية اليوم علامتها التجارية كبديل ل "موبينيل" عقب استحواذها على النسبة الأكبر والتى بلغت 99% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" فى يونيو من العام الماضي.

من جانبه أكد ستيفن ريشار رئيس شركة أورانج العالمية فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء بمناسبة إطلاق العلامة التجارية الجديدة أورانج فى مصر، أن الشركة تنوى خلال الفترة المقبلة ضخ استثمارات جديدة فى مصر من خلال زيادة رأس المال بطرح 20% من أسهم الشركة بالبورصة المصرية، لاستخدامها فى التوسعات الجديدة للشركة أو من خلال الاقتراض من بنوك محلية فى حالة عدم مناسبة الأجواء فى السوق للطرح حالياً.

واستبعد رئيس "أورانج"، أن يتم الاقتراض من بنوك أجنبية خارج مصر لضخ عملات صعبة فى استثماراتهم الجديدة المخطط تنفيذها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، قائلاً:"نحن نعمل فى السوق المحلى بالعملة المحلية".

وكانت الشركة صرحت فى أكثر من مؤتمر وملتقى محلى ودولى بأنها ستضخ استثمارات ضخمة فى السوق المصرى عقب تغيير العلامة التجارية، ولكنها لم تلمح أنها ستكون من "جيوب المصريين"، كما لم توضح الشركة طبيعة تلك الاستثمارات.

ويذكر أن معظم الشركات الأجنبية العاملة بالسوق المصرى تقوم بتحويل ارباحها السنوية إلى العملة الأجنبية وخروجها خارج البلاد لشركاتها الأم، يأتى هذا فى الوقت الذى تسعى فيه الحكومة لجذب استثمارات أجنبية لجلب عملة صعبة للبلاد واشتراطها فى العديد من المشروعات أن يكون التمويل خارجى وبالعملة الأجنبية.

وقد اعتبر محللون استقبال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم كل من ستيفان ريشارد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أورنچ والسيد مارك رينارد رئيس مجلس ادارة أورنچ مصر، والسيد ايف جوتيه الرئيس التنفيذي لشركة أورنچ مصر، والأستاذة رنا عبادي نائب رئيس الشركة  لقطاع العلاقات الحكومية و المبيعات بالجملة لشركة أورنچ مصر،  بمكتبة بمقر مجلس الوزراء المصرى، هو بمثابة ضوء أخضر بتغيير العلامة والعمل بعلامتها الجديدة فى السوق المصرى.

حيث استعرض قيادات الشركة محاور انضمام موبينيل إلى مجموعة أورنچ العالمية، وعملية تغيير العلامة التجارية من الشركة المصرية  لخدمات التليفون المحمول – موبينيل إلى أورنچ مصر، كما قاموا أيضا باستعراض الاستراتيجية والخطط المستقبلية لمجموعة أورنچ في السوق المصري والشرق الأوسط ككل خلال الفترة المقبلة، حيث يعد السوق المصري من أكبر الأسواق التى تعمل بها أورنچ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فأورنچ تمتلك أكثر من 33 مليون مشترك في السوق المصري من إجمالي 100 مليون مشترك في أسواق المنطقة، كما يمثل السوق المصري مابين 30 إلى 35 في المائة من إجمالي إيرادات الشركة في  المنطقة.

وأكد  ستيفان ريشارد رئيس شركة اورانج العالمية، أن السوق المصري يعد جزءا محوريا في استراتيجية عمل الشركة، حيث تسعى الشركة إلى زيادة استثماراتها في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: بعد إطلاق علامتها التجارية.. استثمارات أورانج الجديدة من "جيوب المصريين"

الخبر | اخبار اليوم استثمارات "أورانج" الجديدة من جيوب المصريين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق