اخر الاخبار اليوم سفير الهند يالقاهرة يؤكد التعاون الاقتصادي مع مصر

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال سفير الهند في القاهرة، سانجاي باتاتشاريا، إن بلاده تحرص على تعزيز التعاون مع مصر مع التركيز على التجارة والاستثمار ، وإجتذاب المشروعات الهندية إلى مصر .
وأضاف السفير، في تصريح لوكالة أنباء بي.تي.آي الهندية: "لقد زادت حركة التجارة بين الهند ومصر بنسبة تبلغ حوالي 60% على مدى السنوات الخمس الماضية وهذا أمر غاية في الأهمية لأنه يأتى فى وقت تشهد فيه التجارة بين العديد من الدول الأخرى ركودا أو انخفاضا كما أصاب التجارة العالمية نفسها حالة من الركود، لذا فإن زيادة حركة التجارة بين البلدين تعتبر تطورا مهما".
ومن المقرر أن تعقد الجولة الثالثة لاجتماعات مجلس الأعمال المصري الهندي بمشاركة 20 شركة هندية رائدة يوم 10 مارس الخارى لمناقشة سبل دفع التعاون والاستثمارات بين البلدين وخاصة في مجالات الكيماويات والجلود.

وفي معرض حديثه عن فرص التعاون الاقتصادي بين مصر والهند قال سانجاي باتاتشاريا أنه يجب استعراض المسائل الاقتصادية بصورة شاملة. قائلا : "بالنسبة لنا فإن الأمر يعني وجوب زيادة حركة التجارة، ويجب أن يكون لدينا المزيد من تدفق الاستثمارات، وتدفق التكنولوجيا والمزيد من التعاون في مجال تطوير المهارات وتبادل الخبرات والاستمرار في العمل على كافة تلك الأصعدة معا".

وتابع :"إلى جانب وجود لجنة تجارة مشتركة يوجد لدينا مجلس أعمال مشترك سيقوم بدراسة إمكانات الاستثمار في مختلف أنحاء مصر بما في ذلك محور قناة السويس".
وقال أنه بالرغم من ذلك فإن هناك في نفس الوقت العديد من المسائل المتعلقة بالاقتصاد الكلي التي تقوم المشروعات المقترحة بالنظر فيها.

ولفت السفير إلى أنه سافر إلى العديد من محافظات مصر،مشيرا إلى أن ثلثى الاستثمارات الهندية تتركز في منطقة قناة السويس، حيث أدرك المستثمرون الهنود منذ فترة طويلة الفرص الكبرى الكامنة في منطقة قناة السويس باعتبارها مركزاً للاستثمارات.

وأضاف:"لقد قمت بزيارة بورسعيد والإسماعيلية والعين السخنة حيث توجد استثمارات هندية ووجدت في كثير من الحالات أن السلطات المحلية هناك متعاونة مع المستثمرين الهنود."
وقال باتاتشاريا أن لجنة التجارة المشتركة سوف تناقش مختلف القضايا ومنها سبل زيادة التجارة بين البلدين.
وأضاف: "أعتقد أن الفرص المتاحة أكبر من ذلك بكثير حيث أن هناك دولاً أخرى في المنطقة حول مصر تتمتع بحجم أكبر من التجارة مع الهند، فما الذي يمنعنا من زيادة التجارة المتبادلة بيننا." مقترحا النظر فى عدد من الأمور منها منظومة التعريفة الجمركية، والعوائق التى قد تواجه التجارة ، والنظر فى كيفية تعزيز التكامل بين الجانبين .
وقال : كانت هناك زيادة في صادرات مصر من المنتجات الزراعية إلى الهند، أي أننا أصبحنا نشترى منتجات زراعية أكثر من مصر وهو المجال الذي يمكن العمل على تنميته بشكل أكبر.

الخبر | اخر الاخبار اليوم سفير الهند يالقاهرة يؤكد التعاون الاقتصادي مع مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق