اخبار العالم الان «البلسم» تطرح «الأم تريزا» بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تطرح مكتبة البلسم النص العربي من كتاب «الأم تريزا» للكاتب براء عماد، ضمن سلسلة شخصيات لمعت أعمالهم وإبداعاتهم، يأتى ذلك في إطار توعية الجمهور بشخصيات كان لها تأثير واضح على الحياة المجتمعية.

جدير بالذكر أن الأم تريزا هي الراهبة ذات الأصول الألبانية الممرضة العاملة في كالكتا بالهند، والحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1979 م، توفيت في كالكوتا في 5 سبتمبر 1997 م بعد صراع مع المرض.

واهتمت بموضوع المجذومين والعناية بهم، ومع اتساع عملها أسست جمعية أخوة المحبة عام 1963م خاصة بالرهبان، وهي في الخامسة والسبعين من العمر ذهبت للحبشة لمساعدة المنكوبين هناك وأغاثتهم من الجوع والتشرد.

إلا أن عمل الأم تيرزا العظيم لم يخل من أن يجابه بانتقادات عديدة منها أن فريق الأم تيريزا لم تكن له دراية واسعة بالطب، وأيضا أن الأساليب المتبعة في العناية الطبية لم تراع المعايير الطبية مثل استخدام الحقن عدة مرات وبدون تعقيم، كما أن عدد الذين تمت العناية بهم قد تم التشكيك به كثيرا، وكان رد الأم تيريزا على بعض تلك الانتقادات هو أن النجاح ليس المقياس بل الصدق والأمانة والإخلاص في العمل هي المقياس.

الخبر | اخبار العالم الان «البلسم» تطرح «الأم تريزا» بمناسبة اليوم العالمي للمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق