عاجل

اخبار الجزائر اليوم تكريم 12 جمعية نسوية تنشط في الصناعة التقليدية و19 مستثمرة الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحيت مديرية السياحة والصناعة التقليدية بقالمة عيد المرأة بفندق مرمورة تحت شعار المرأة تجارب وتحديات الاستثمار بحضور السلطات الولائية، حيث تم تكريم أبرز الناشطات في مجال الحرف والصناعات التقليدية بما في ذلك أصحاب المؤسسات المصغرة من الفئة النسوية. قالت مديرة السياحة نادية زنداوي ل»الشعب» إن هذه المبادرة وقفة تقدير واعتراف لإنجازات ونجاحات المرأة بقالمة في مجال الاستثمار وفي مجال العمل الجمعوي.
تم تكريم 12 جمعية نسوية تنشط في مجال الصناعة التقليدية، و19 مستثمرة في مجالات متنوعة.
وتناولت الأستاذة سهام بوفلفل بجامعة 8 ماي 45 قسم العلوم التجارية « واقع المرأة المقاولة في الجزائر وأهم التحديات التي تواجهها».
وتطرقت الأستاذة إلى واقع المرأة المقاولة في الجزائر وأهم الصعوبات والتحديات التي تواجهها.
وأوضحت أن هناك بعض العوامل المساعدة لدخول المرأة عالم الشغل والأعمال من بينها العامل التكنولوجي وظهور الآلة الذي قلص من الجهد والوقت والذي نتج عنه التخصص في العمل بشكل كبير دفع بالمرأة إلى دخول ميدان العمل.
وقالت إن الجزائر بذلت العديد من الجهود بهدف مساعدة المرأة المقاولة عن طريق وضع بعض الآليات الداعمة المقاولة مثل الصندوق الوطني للتأمين على البطالة، الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب، الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار، صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، المجلس الوطني الاستشاري لترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم تكريم 12 جمعية نسوية تنشط في الصناعة التقليدية و19 مستثمرة الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق