اخبار العالم الان «صندوق تحيا مصر»: نستهدف أطفال الشوارع وفك أزمة الغارمين

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت منال شاهين، مسئول البرامج بصندوق تحيا مصر، عن إنجاز 95% من مشروعات مدينة تحيا مصر الخاصة بالعشوائيات، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يدفع المستفيد 200 جنيه كإيجار شهري.

وأضافت "شاهين" على هامش حفل تكريم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك برامج يتبناها الصندوق لمكافحة العشوائيات والتنمية وبرامج الصرف الصحي وتحسين مياه الشرب، مشيرة إلى أن حجم العشوائيات وصل إلى مليون منطقة.

وقالت إن هناك 7 محافظات في مصر تصل الإصابة بفيروس سي فيهم إلى 150 ألف مريض جديد سنويا يصاب بذلك المرض، وكشفت عن وجود تعليمات من الرئيس لتوفير 3 مليارات جنيه لعلاج مليون مريض، وهناك تعاون مع وزارة الصحة في ذلك الخصوص، علما بأنه تم صرف جرعات لـ9 ملايين مريض.

وأوضحت أن مدينة تحيا مصر ستوفر 10 آلاف وحدة سكنية في شهر أبريل بالتزامن مع 15 ألف وحدة سكنية بنهاية العام الجاري.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع شركة المقاولين العرب لتطوير العشوائيات بمنطقة العسال، بالإضافة إلى 126 قرية على مستوى المحافظات أكثر فقرا وتدهورا تم التعامل معها وكذلك قرى الظهير الصحراوي والتي تعاني من نقص الخدمات باعتبارها ذات أهمية مطلقة لدى الصندوق.

وذكرت أنه هناك برامج لتمكين الشباب من خلال قروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة لمشروع التاكسي بالمحافظات وتم تسليم ألف تاكسي، بالإضافة إلى مشروع الثلاجات المبردة.

وأوضحت أن الصندوق يستهدف أطفال الشوارع وممن ليس لهم مأوي بعدد 16 ألف طفل، بجانب مبادرة فك أزمة الغارمين والغارمات بالتعاون مع جمية مصر الخير، بجانب التغطيات الجغرافية لتشغيل الشباب بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي التنمية.

الخبر | اخبار العالم الان «صندوق تحيا مصر»: نستهدف أطفال الشوارع وفك أزمة الغارمين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق