اخبار العالم الان ذعر بين أهالي الأقصر خوفًا من إصابة الديوك الرومي بالسلامونيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتاب عدد من أهالي الأقصر القلق، إثر الترويج لديوك رومي بمحافظة الأقصر، سعر الكيلو منها يترواح بين ٣٠ إلى ٣٥ جنيها، متخوفين من إصابة الديوك الرومي بميكروب السلامونيا وH9، كما حدث في محافظات عدة من بينهم سوهاج، خاصة أن الباعة يستوطنون المناطق المتطرفة أو الريفية وليس المناطق الحيوية داخل المدن.

في سياق متصل، قالت الدكتورة رقية ناصر، مدير إدارة الطب الوقائي بالأقصر، إن دور الطب الوقائي يتخلص في التأكد من سلامة المكان الذي يباع فيه اللحوم، معلنه أنه في حال إخطارهم بمكان تواجد بيع ديوك رومي يتم التوجه لهم مباشرة، متابعة أن الدور الرئيس لمتابعة اللحوم والتأكد من سلامتها من اختصاصات إدارة الطب البيطري.

وأضافت الدكتورة ليلي فهمي، مدير إدارة الطب البيطري بالأقصر، أنه تم عمل مسح وأخذ عينات للديوك الرومي سواء الحية أو المذبوحة، وتم التأكد من سلامتها، موضحة أن كل الديوك الرومي بمحافظة الأقصر خاليه من السلامونيا، أو أي أمراض أخرى.

وتابعت أنه لا يتم الذبح الإ بمعرفة الطب البيطري، مؤكدة أن كيلو الديك الرومي يصل إلى ٣٠ جنيها، حيث يزن الديك بالكامل ١٦ كيلو.

الخبر | اخبار العالم الان ذعر بين أهالي الأقصر خوفًا من إصابة الديوك الرومي بالسلامونيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق