اخبار مصر الان "بورسعيد الإعدادية" للبنين تحتفل بيوم الشهيد بحضور الفدائي محمد شحبر

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت مدرسة بورسعيد الإعدادية للبنين، اليوم الثلاثاء، احتفالًا بيوم الشهيد، بحضور محمد نصر الدين شحبر رئيس الفرقة الإنتحارية بحى العرب إبان العدوان الثلاثى على بورسعيد عام 1956.
وكانت إدارة المدرسة قد أعلنت عن بدء مساهمتها في فعاليات احتفال قواتنا المسلحة "بيوم الشهيد" والذي يوافق يوم التاسع من شهر مارس وذكرى الشهيد البطل الفريق أول عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والذي فاضت روحه الطاهرة من أجل هذا الوطن الذي نحرص على تاريخه ومستقبله.
وقد سرد البطل الفدائى محمد نصرالدين شحبر أحداث العدوان الثلاثى على مصر عامة وعلى بورسعيد خاصة وكيف استطاع الإفلات بعد أسرة بساعتين من الجنود البريطانيين وكيف استطاع أن يفتك بهم بعد أن استحوذ على أسلحتهم والهرب داخل حى العرب، وقيمة المكافأة التي وضعها الاحتلال البريطانى لمن يدلى بأي معلومات عنه.
وتحدث عن فضل الشهادة وحب الوطن وكيف أنه وزملائه كانوا على أتم الاستعداد بأن يدافعوا عن كرامة تراب هذا الوطن بكل ما يملكون، ثم أتى دور الشهيد البطل الفريق أول عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، حيث أنه اليوم الذي تحتفل به قواتنا المسلحة بذكرى استشهاده وكيفية إطلاق اسم (يوم الشهيد) على هذا اليوم الذي يخلد أسمى معانى الوطنية والفداء في وطن نحيا على أرضه ونعيش في أمجاده وبطولات أبنائه المخلصين.
وقد تخللت فقرات الاحتفال بمجموعة من الأغانى الوطنية لكورال المدرسة وسط تهليل وتصفيق جميع الطلاب، حيث بدأوا بتحية العلم والإذاعة المدرسية للطلاب الذين تحدثوا فيها وتفوقوا على أنفسهم في عرض حياة الشهيد الراحل الفريق أول عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ثم تلا ذلك استعراض لفرقة الكشافة المدرسية.
واختتم البطل "شحبر"، هذه الاحتفالية بألبوم الصور التي سرد فيها تاريخ الحرب ومشاقه وفرحة الانسحاب والانتصار وملاذه، وأيام وتاريخ وصور وشهاده على العصر.
وفى الختام تقدم محمود علام عبد الجليل مدير إدارة المدرسة لتكريم البطل الفدائى محمد نصرالدين شحبر بإهدائه، وذلك بمنحه شهادة تقدير نيابةً عن كل معلم وطالب داخل أسوار أعرق قلعة تعليمية ببورسعيد، وهى مدرسة بورسعيد الإعدادية للبنين.

الخبر | اخبار مصر الان "بورسعيد الإعدادية" للبنين تحتفل بيوم الشهيد بحضور الفدائي محمد شحبر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق