اخبار العالم الان السعودية تحظر عمل الوافدين في مهنة بيع وصيانة الهواتف المحمولة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر وزير العمل السعودي، مفرج الحقباني، اليوم الثلاثاء، قرارًا بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الهواتف المحمولة وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، ومنع الوافدين الأجانب من العمل في هذه المهنة.

ونص القرار الصادر، على إعطاء مهلة للمنشآت والعاملين في هذا النشاط لتصحيح أوضاعهم خلال ستة أشهر تبدأ من 10 مارس الجاري، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين تلك المهنتين بنسبة لا تقل عن 50 بالمائة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ البدء بتاريخ 6 يونيو المقبل، وبنسبة توطين 100 بالمائة تبدأ بتاريخ 3 سبتمبر المقبل.

وأوضحت وزارة العمل أنّ هذا القرار يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين بالعمل في هذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

وبحسب القرار فسيكون نطاق التطبيق الجغرافي شاملا لجميع إمارات المناطق وجميع المحافظات والمدن بالمملكة، كما سيشمل التطبيق القطاعي لجميع فئات وأحجام المنشآت سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

الخبر | اخبار العالم الان السعودية تحظر عمل الوافدين في مهنة بيع وصيانة الهواتف المحمولة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق