اخبار العالم الان فوائد «البشملة» للوقاية من السكري وتقوية الجهاز المناعي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

«البشملة الاسكنديا» واحدة من الفواكه الصيفية اللذيذة، التي تتمتع بفوائد صحية مهمة جدا للإنسان من بينها الوقاية من السرطان ومرض السكري، وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم المرتفع وهشاشة العظام، إضافة إلى قدرتها على تقوية الجهاز المناعي والهضمي وتحسين الإبصار وتنشيط الدورة الدموية.

وتعرف البشملة أو الإسكنديا علميا باسم Eriobotrya، وهي شجرة آسيوية دائمة الخضرة، تنتج فاكهة لذيذة تتميز بلونها الأصفر البراق، ونكهتها اللذيذة المنعشة، وكانت تستخدم كعلاج تقليدي في الطب الشعبي الياباني، وكانت أوراقها المسحوقة تستخدم في عمل الكمادات والمراهم والعلاجات الموضعية للجروح والأوجاع.

وتحتوي ثمرة "البشملة" الناضجة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة من بينها في البكتين والحديد والبوتاسيوم وفيتامين A، وفيتامين C، إضافة إلى الألياف المفيد للجهاز الهضمي.

فوائد البشملة:
- تنظيم ضغط الدم: تحتوي البشملة على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل بمثابة واقي للقلب والأوعية الدموية، ويقيه من الإجهاد والضغط على الأوعية الدموية والشرايين،كما أن البوتاسيوم يلعب دورا في خفض ضغط الدم المرتفع، ويقي من السكتات الدماغية، ويعمل على زيادة تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية ما يساهم في تحسن الإدراك.

- الوقاية من السكري: تعمل البشملة على الوقاية وعلاج مرض السكري، من خلال المركبات العضوية الفريدة الموجودة فيها ولها القدرة على تنظيم الأنسولين ومستويات السكر، ما يساعد على حماية الجسم من المرض ومضاعفاته.

- خفض مخاطر سرطان: تحتوي البشملة على العديد من مضادات الأكسدة، القادرة على تحييد الجذور والشوارد الحرة داخل الجسم والتي تنتج أثناء عملية الأيض الخلوي، وتؤدي إلى نمو الأورام والخلايا السرطانية، لكن مضادات الأكسدة تعمل على محاربتها وقتلها، قبل أن تدمر الخلايا السليمة وتؤدي إلى تحورها إلى خلايا سرطانية.

فوائد أخرى:
وتستخدم البشملة أيضا لعالج التهابات البروستاتا، والتهابات الرحم المسالك البولية، وعلاج الرشح والإنفلونزا وفقر الدم والنقرس، وأعراض البواسير.

كما تساهم في تخفيف السعال والكحة والتهابات الحلق واللثة وتعمل على تطهير الفم من البكتيريا.

الخبر | اخبار العالم الان فوائد «البشملة» للوقاية من السكري وتقوية الجهاز المناعي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق