اخبار الجزائر اليوم بوشوارب: مفاوضات حول مشروع شراكة مع فولسفاغن الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يجري مجمع «سوفاك» محادثات مع المصنّع الألماني فولسفاغن، حول مشروع صناعة عدة أصناف من سيارات هذه العلامة في الجزائر. أوضح وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، عقب لقاء جمع الطرفين، أمس، بمقر وزارته، أن «الأمر يتعلق بثالث اجتماع مع هذا الشريك الهام والنشط في السوق الجزائري»، مضيفا أن «فولسفاغن عازمة على الدخول في شراكة من أجل صناعة عدة أنواع من السيارات مثل سيات».
وصرح بوشوارب قائلا: «إننا منفتحون على هذه الشراكة، إذ لا يمكننا تصور صناعة مكيانيكية في الجزائر من دون شريك ألماني»، مشيرا إلى أن الألمان يتواجدون حاليا في القطاع الصناعي الوطني من خلال مصانع المركبات الثقيلة، معربا عن أمله في أن تتوج هذه المفاوضات قريبا، باتفاق بين الطرفين، معتبرا أن حضور مصنعي السيارات الألمان «سيتعزز» من خلال هذه الشراكة.
وعن مختلف التدابير لتطهير سوق السيارات الوطني، ذكر بوشوارب أنه يجري حاليا إعداد دفتر أعباء، سيتم الإعلان عنه قريبا، يخص نشاط صناعة السيارات «حتى لا يتكرر ما سبق وأن شهدناه في مجال تسيير نشاط الوكلاء» من اختلالات عديدة.
من جهته، أكد ممثل العلامة الألمانية في تصريح صحفي، أن السوق الجزائري «جد جذاب» و»هام جدا» لفولسفاغن، مضيفا أن اللقاء فرصة للتباحث مع الوزير وكذا شريكنا (مجمع سوفاك) حول مشروع للصناعة محليا».

الخبر | اخبار الجزائر اليوم بوشوارب: مفاوضات حول مشروع شراكة مع فولسفاغن الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق