مصر 24: إقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

وقّع الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مساء اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع شركة هايفلكس المحدودة السنغافورية، لإقامة محطتي توليد كهرباء، وتحلية مياه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال "درويش"، في مؤتمر صحفي عقب التوقيع، "أشعر اليوم أني مثل لاعب الكرة الذي أحرز هدفا في حين أن من صنعه وعمل عليه هو الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس"، موجها له الشكر.

وتصل قدرة محطة الكهرباء 457 ميجاوات، ومحطة تحلية المياه 150 ألف متر مكعب، واضاف درويش أن موقعهما سيكون في المنطقة المتاخمة لميناء السخنة.

تبلغ قيمة الاتفاقية 500 مليون دولار وأنه من المقرر أن ينتهي العمل في إنشاء محطة التحلية وتوليد الكهرباء فترة ما بين ٢٠ إلى ٢٨ شهر.

وأضاف أن هناك العديد من الفرص الاقتصادية للتعاون مع سنغافورة في مجال تحلية المياه وتوليد الكهرباء والبنية المعلوماتية، لافتا إلى أن خطاب النوايا بداية حقيقية للمشروع، يليه توقيع العقد بعد المراجعات القانونية.

وعلقت رئيس الشركة السنغافورية أوليفيا لام، بأنها زارت منطقة قناة السويس الاقتصادية، ورأت أنها تملك امكانات استثمارية هائلة واعدة.

وأضافت أن شركتها تعد من أكبر شركة تحلية مياه في العالم، وهذا هو الاستثمار الأول لها في مصر.

حضر التوقيع وزير التجارة والصناعة والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ونائب رئيس الوزراء السنغافوري وسفير سنغافورة في مصر ومساعد وزير الخارجية المصري لشئون اسيا والعديد من قيادات الشركة السنغافورية.

الخبر | مصر 24: إقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق