عاجل

مصر اليوم مقتل 56 من مليشيات الحوثيين وصالح بالبيضاء وتعز ومأرب في معارك مع المقاومة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 56 من ميليشيات الحوثيين وصالح جراء الاشتباكات التي وقعت في جبهات القتال بمحافظات البيضاء وتعز ومأرب بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة المؤدية للشرعية من جهة، وعناصر المليشيات من جهة أخرى، فضلا عن قصف طائرات دول التحالف العربي لمواقع المليشيات.

ففي منطقة قيفة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، قتل حوالي 20 من مليشيات الحوثيين وصالح في المعارك مع عناصر المقاومة الشعبية لليوم الخامس على التوالي.

وأكد مصدر في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، بينما قتل 3 من رجال المقاومة وطفل في قصف المليشيات على منازل المواطنين.

وأوضح المصدر أن القيادي الحوثي والضابط الكبير في الحرس الجمهوري صالح الخامري و7 من مرافقيه قتلوا في كمين للمقاومة الشعبية في طريق جبل الثعالب الذي تسيطر عليه المليشيات في قيفة رداع.

وأشار إلى أن طائرات التحالف العربي قصفت معسكرا تدريبيا للمليشيات بمنطقة المتار برداع، كما قصفت مواقعهم بمديرية القريشية بقيفة رداع، وذلك بعد معارك دارت بين الجانبين إثر محاولة عناصرهم التقدم في القريشية وتصدت المقاومة لهم في معركة استمرت لمدة ساعات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

وتقع محافظة البيضاء وسط اليمن على بعد 267 كيلومترا من العاصمة اليمنية صنعاء، وكانت المليشيات قد سيطرت عليها في فبراير من العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت تتعرض عناصرهم لعمليات استنزاف بسبب الهجمات التي تقوم بها قوات المقاومة ضدهم والتي ازدادت فى الفترة الأخيرة خاصة بعد خروجهم من محافظات الجنوب.

وفي سياق متصل، ذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري فى مدينة تعز أن 16 من عناصر المليشيات قتلوا وأصيب العشرات فى الاشتباكات التي شهدتها جبهات القتال في المدينة، والتي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

وأكدت مصادر المقاومة أن الاشتباكات تركزت في حي ثعبات والجحملية شرق المدينة وجبهتي المسراخ والأقروض جنوبا، فى الوقت الذي قامت فيه الطائرات بقصف تجمعاتهم فى مقر اللواء 35 بالمطار القديم ومنطقة الروع في أطراف الوزاعية غرب المدينة ونقطة تابعة لهم في منطقة بين مفرق الذكرة ومدينة القاعدة.

وأوضحت المصادر أن اثنين من عناصر المقاومة قتلوا وأصيب 6 آخرون، فيما أصيب 4 من المدنيين بسبب القصف العشوائي على منازل المواطنين.

وفى محافظة مأرب شرقي اليمن، ذكر مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة أن نحو 20 من المليشيات قتلوا في قصف لطائرات التحالف على مواقعهم في صرواح والمخدرة وهيلان كما تم وتدمير 3 مخازن للأسلحة و6 أطقم وآلية عسكرية في سلسلة غارات استهدفت مواقعهم.

وأوضحت مصادر المقاومة أن الجانبين تبادلا القصف بالأسلحة الثقيلة في صرواح مع وصول تعزيزات عسكرية للمليشيات.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | مصر اليوم مقتل 56 من مليشيات الحوثيين وصالح بالبيضاء وتعز ومأرب في معارك مع المقاومة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اتحاد الاذاعة والتلفزيون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق