مصر 24: كوريا الشمالية تقول إنها حققت "تصغيرا" للقنبلة النووية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سول- (أ ش أ):

قالت محطة التلفزيون المركزية الرسمية الكورية الشمالية اليوم الأربعاء في أحدث ادعاء حول الخطوات التي اتخذت في تعزيز المقدرات النووية إن كوريا الشمالية صنعت قنبلة نووية أخف وحققت "التصغير".

وقالت المحطة إن الرئيس كيم جونج اون أدلى بهذه التصريحات في اجتماع مع العلماء والفنيين، أثناء إصدار توجيهاته بشأن تطوير الأسلحة النووية.
ونقلت المحطة عنه الرئيس قوله، إن الرأس الحربي عظيم جدا وهو مصمم في هيكل معقول يمكن من رد فعل لحظي باستخدام أسلوبنا الخاص في المتفجرات المختلطة.

وقال كيم، إن العلماء النوويين والفنيين التكميليين حققوا إنجازا "باهرا" في مشروع علوم الدفاع.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى قبل أسبوع قرارا بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية لقيامها بالتجربة النووية في يوم 6 يناير وإطلاقها لصاروخ طويل المدى في يوم 7 فبراير.

وكانت بيونج يانج قد زعمت من قبل بأنها دخلت في مرحلة تصغير وتنويع القنابل النووية. كما صعدت من حدة خطابها بعد تشديد الأمم المتحدة للعقوبات عليها بعد تجربتها النووية وتجارب صواريخها هذا العام ، حيث هددت بشن ضربات نووية "عشوائية" ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بعد أن شرعا في تدريبات عسكرية مشتركة سنوية بينهما، هي الأكبر على الإطلاق

الخبر | مصر 24: كوريا الشمالية تقول إنها حققت "تصغيرا" للقنبلة النووية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق