مصر 24: 46.5 مليون دولار قيمة صادرات الإسماعيلية من السلع الزراعية خلال فبراير

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أعلن الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، اليوم الأربعاء، أن حجم التصدير الفعلي من المنتجات الزراعية للأسواق العربية والأوروبية وغيرها خلال شهر فبراير الماضي فقط بلغت 46.5 مليون دولار وذلك لكمية قدرها 742.1 ألف طن، من الفاكهة الطازجة والمجمدة، والخضروات الطازجة والمجمدة، والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية.

وشملت الصادرات أصنافًا من الفول السوداني، ولب قرع، وسمسم أبيض، وفاصوليا بيضاء، وفاصوليا خضراء، وبصل أخضر، وفراولة مجمدة، وخضار مشكل، وخضروات مجمدة، وملوخية جافة، وبرتقال، وليمون، وزيتون، وعصير برتقال، ومندرين، ويوسفي، وبسلة خضراء، ومانجو، وسبانخ خضراء، وثوم طازج.

وتم تصدير هذه المنتجات إلى دول تشمل إيطاليا، بريطانيا، ولبنان، والسعودية، وماليزيا، والمجر، وروسيا، والصين، وليبيا، وسويسرا، والأردن، والهند.

وقال الدكتور فتحي محروس رئيس تسويق الإدارة الزراعية بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، إنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات لفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية المصرية بمختلف أنواعها بدول عدة.

وأضاف أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بلغ 76.6 مليون دولار وذلك لكمية قدرها 835.9 ألف طن تم تصديرها لمختلف دول العالم.

الخبر | مصر 24: 46.5 مليون دولار قيمة صادرات الإسماعيلية من السلع الزراعية خلال فبراير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق